القلعة نيوز-

تخوض الممثلة المصرية دينا الشربيني المنافسة خلال موسم رمضان المقبل، عبر أعمال درامية عدة بينها مسلسل «أبوعمر المصري» أمام أحمد عز. 

والعمل مأخوذ عن روايتين منفصلتين الأولى بالاسم ذاته، والثانية «مقتل فخر الدين» للكاتب عز الدين فشير وسيناريو مريم ناعوم.

 ويشارك في البطولة سناء شافع وأمل بوشوشة وإخراج أحمد خالد موسي، وإنتاج طارق الجنايني. 

وتدور قصة المسلسل حول رحلة تحول «فخر الدين» من المحاماة إلى الإرهاب.

كما تعاقدت الشربيني مع المنتج تامر مرسي على بطولة مسلسل جديد سيعرض أيضاً في رمضان المقبل، ومن المقرر أن يكون هذا العمل هو أولى بطولاتها المطلقة في عالم الدراما التلفزيونية، فيما لم يعلن عن تفاصيل المسلسل، وهو مقتبس عن قصة أحمد طاهر ياسين، سيناريو وحوار محمد سلمان عبدالمالك، وإخراج شريف إسماعيل.

يذكر أن دينا الشربيني نافست خلال رمضان 2017 عبر مسلسل «خلصانة بشياكة» مع الفنان أحمد مكي وشيكو وبيومي فؤاد وانتصار، كما شاركت أيضاً في مسلسل «عشم إبليس» مع عمرو يوسف ودلال عبدالعزيز وأحمد بدير وريم مصطفى.

وعلى الصعيد السينمائي، تعاقدت دينا على بطولة فيلم «بني آدم» أمام النجم يوسف الشريف، ويشارك في بطولته كل من أحمد رزق ومحمود الجندي وهنا الزاهد ومحمود البزاوي، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسي ووليد صبري، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الفطر المقبل. 

كما تعاقدت معه على بطولة الفيلم المنتظر للمطرب عمرو دياب وهو من تأليف تامر حبيب وإخراج طارق العريان.

 (الحياة)