القلعة نيوز
تشهد الأوساط الدرامية بشكل عام وجود عدد من النجوم برفقة أبنائهم في المهنة، بحكم تربيتهم ضمن وسط يتحدث عن هذه الأجواء، فيميل أغلب الأبناء للخوض في مهنة آبائهم، واللافت أيضًا أنّ العديد من الفنانين يجتمعون مع أشقائهم بالمهنة نفسها، حيث يوجدون معًا كممثلين، أو بمهن أخرى ضمن الوسط الدرامي. ويوجد في الوسط الفني السوري الكثير من الفنانين الذين يتشاركون مع أشقائهم أو شقيقاتهم المهنة نفسها، والذين نتعرف إليهم من خلال التحقيق الآتي:

 


أيمن زيدان وعائلة فنية أول النجوم الذين يجتمعون مع أشقائهم في أجواء التمثيل، النجم أيمن زيدان، الذي يتشارك مع شقيقيه وائل وشادي المهنة، اللذين شاركا سويًّا بأكثر من عمل كممثلين، بالإضافة إلى مشاركتهما في مسلسلات أخرى بعيدًا عن شقيقهما.

 

أيمن زيدان

شادي زيدان

وائل زيدان

 

محمد وأحمد الأحمد حصدا النجومية سويًّا ويحقق الأخوان محمد وأحمد الأحمد نجومية كبيرة من خلال تشاركهما مهنة التمثيل، حيث استطاع الشقيقان أن يحققا نجومية وشهرة كبيرة، وتميزًا وإشادات كبيرة، على الرغم من ندرة مشاركتهما معًا في أعمال مشتركة، ويتميز أحمد بمشاركته بالأعمال الكوميدية، بينما استطاع محمد أن يحقق نجومية كبيرة بحضوره في السينما، وأعمال نالت شهرة كبيرة في الوطن العربي، وفي مقدمتها "غرابيب سود".

 

أحمد ومحمد الأحمد

 

منى وهيفاء واصف النجمة القديرة منى واصف تشاركت المهنة مع شقيقتها هيفاء واصف، وإن كانت منى قد حصدت الشهرة والنجومية الكبيرة، ولم تحصل شقيقتها على الشهرة والنجومية نفسها، ولم تصل إلى ما وصلت إليه منى.

 

 

منى وهيفاء واصف عابد فهد وشقيقه المخرج عامر فهد أما النجم عابد فهد فيتشارك الفن مع شقيقه عامر فهد، حيث يعمل الأخير مخرجًا، ويعدّ عامر من المخرجين الجيّدين في الدراما السورية، حيث يُخرج حاليًّا مسلسل "جيران" في أبو ظبي، بينما أخرج أجزاء من مسلسل "بقعة ضوء"، في حين أنّ عابد يعدّ حاليًّا من أبرز النجوم العرب.

 

 

عابد فهد عامر فهد

 

 

قيس الشيخ نجيب وشقيقه سيف وكما في حالة عابد فيتشارك قيس الشيخ نجيب المهنة مع شقيقه سيف، الذي يعمل مخرجًا أيضًا، وأخرج العديد من الأعمال، إلا أنه لم يصل لمستوى شهرة ونجومية قيس، الذي حقق انتشارًا ونجومية كبيرين.

 

 

قيس الشيخ نجيب

 

سيف الشيخ نجيب

 

سوزان نجم الدين وشقيقها وتعيش النجمة السورية سوزان نجم الدين أجواء مهنة التمثيل، مع شقيقها الشاب المنتصر نجم الدين، والذي دخل أجواء الدراما مؤخرًا، من خلال مشاركته بمسلسلات "سمرا"، و"شوق"، و"علاقات خاصة".

 

 

سوزان نجم الدين وشقيقها المنتصر كندة حنا على خطى سوزان وكذلك الأمر بالنسبة للنجمة السورية كندة حنا التي تشاركت مهنة التمثيل مع شقيقها الشاب مجد حنا الذي شاركها بالعديد من الأعمال في السنوات الأخيرة، ومنها "لست جارية".

 

 

كندة حنا وشقيقها مجد حنا نسرين وأماني الحكيم أما الممثلتان نسرين وأماني الحكيم، فهما شقيقتان وابنتا المخرج مظهر الحكيم، وعملتا في مهنة التمثيل لسنوات طويلة قبل أن تعتزل نسرين المهنة قبل سنوات قليلة، وتتفرغ بشكل كامل للإشراف على الدوبلاج، بينما بقيت أماني في التمثيل .

 

 

أماني ونسرين الحكيم روعة وربى السعدي وكذلك تتشارك الفنانتان الشابتان روعة وربى السعدي ابنتا الكاتب هاني السعدي مهنة التمثيل، حيث شاركتا بالكثير من الأعمال منذ صغرهما وحتى الآن، في حين أنّ روعة ابتعدت لفترة عن التمثيل قبل أن تعود في الفترة الأخيرة .

 

 

روعة وربى السعدي سلمى ومها المصري وتعيش الشقيقتان سلمى ومها المصري أجواء الفن سويًّا، حيث تخوضان غمار المهنة معًا منذ زمن طويل، ومثّلتا معًا في العديد من الأعمال، وحققتا نجاحًا كبيرًا من خلال العديد من الأعمال الناجحة .

 

 

سلمى ومها المصري سامية وصباح الجزائري أما النجمتان سامية وصباح الجزائري، فقد حققتا انتشارًا واسعًا، على الرغم من عدم مشاركتهما سويًّا في الكثير من الأعمال، وذهاب كل منهما في مضمار مختلف، حيث فضلت سامية الاتجاه إلى الكوميديا بشكل أكبر، وحققت نجاحات كبيرة فيها، بينما نوعت صباح بحضورها واشتُهرت بشخصيات كثيرة، لعلّ أبرزها "أم عصام" في باب الحارة.

 

 

سامية وصباح الجزائري لورا وميسون أبو أسعد أما الشقيقتان لورا وميسون أبو أسعد فخاضتا التجربة الدرامية سويًّا، حيث بدأت لورا بداية ثم لحقتها ميسون، إلا أنّ لورا ابتعدت خلال السنوات الأخيرة وتفرغت لإدارة شركة الإنتاج التي تملكها، والتي تركّز اهتمامها على الدوبلاج بشكل أكبر .

 

 

لورا أبو أسعد

 

ميسون أبو أسعد

 

نادين وراكان تحسين بيك وعلى الرغم من قلة مشاركاته في الدراما، فإنّ الممثل راكان تحسين بيك يتشارك مهنة التمثيل مع شقيقته الفنانة نادين تحسين بيك، وشاركا سويًّا بأعمال درامية، ومنها مسلسل "الأميمي"، وغيره، والفنانان هما ابنا الفنان القدير حسام تحسين بيك .

 

 

نادين تحسين بيك

 

راكان تحسين بيك

 

ثناء وثراء دبسي ولا تتوقف الثنائيات الأخوية عند هذا العدد، حيث تبرز الشقيقتان ثناء وثراء دبسي، حيث خاضتا في المهنة سويًّا، وقدّمتا العديد من الأعمال المهمّة.

 

 

ثراء دبسي

 

 

ثناء دبسي

 

 

مرح وليلى جبر وكذلك اشتُهرت الشقيقتان مرح وليلى جبر، عبر العديد من الأعمال، وهما ابنتا الفنان الراحل محمود جبر، وقدمت الشقيقتان العديد من الأعمال المميزة حيث اشتُهرت مرح بشكل كبير بشخصية "جواهر"، بينما غابت ليلى عن الدراما لسنوات عديدة قبل أن تعود قبل أعوام قليلة، من خلال مسلسل "طوق البنات" .

 

 

مرح جبر

 

 

 

ليلى جبر

 

 

 


تولاي ودينا هارون وتعيش الشقيقتان تولاي ودينا هارون أجواء المهنة نفسها، حيث تمثّل الشقيقتان منذ فترة طويلة، ولكنّ دينا ابتعدت عن المهنة خلال السنوات الأخيرة بسبب الولادة، واشترطت مؤخرًا توافر الدور الجيد للعودة للمهنة من جديد.

 

تولاي ودينا هارون