القلعة نيوز
فاز وادي موسى على شباب الحسين 3- 0، الاشواط 25- 16 و25- 15 و25- 17 في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية في ختام الجولة الثانية من دوري الأندية الممتازة بالكرة الطائرة وشهدت تفوقاً لوادي موسى الذي أبقى على آماله بالمنافسة على اللقب قائمةً.
ترتيب الفرق مع ختام الجولة الثانية اصبح وفق الآتي: الوحدات والمهندسين ولكل منهما (5) نقاط، وادي موسى والعودة ولكل منهما (4) نقاط، شباب الحسين والكرمل ولكل منهما (3) نقاط، عيرا وله نقطة واحدة، ومليح برصيد خاوٍ من النقاط.
وتقام مساء اليوم الأربعاء مباراتان من الجولة الثالثة من الدوري الممتاز الذي يقام من مرحلة واحدة، يلتقي فيهما: الوحدات مع مليح عند الرابعة بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، والكرمل مع شباب الحسين عند السادسة بقاعة مدينة الحسن الرياضية.
وتُختتم الجولة غداً الخميس بلقاءين يقامان بقاعة قصر الرياضة يلتقي فيهما: المهندسين مع العودة عند الرابعة مساءً، وعيرا مع وادي موسى عند السادسة مساءً.
وفاز المحطة على البقعة 3- 1، الاشواط 25- 21 و25- 12 و21- 25 و25- 9 في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية بقاعة الأمير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمه ضمن مرحلة تثبيت فرق الدرجة الاولى، ليتصدر المحطة فرق المجموعة الاُولى.
وضمن نفس المرحلة يلتقي عند السادسة مساء اليوم الخميس المشارع مع بصيرا بقصر الرياضة في اطار مباريات المجموعة الثانية.
وادي موسى (3) شباب الحسين (0)
حقق وادي موسى فوزاً متوقعاً بعد ان رجح المحترفان الفنزويلي والصربي كفته في العمليات الهجومية والدفاعية سواءً بسواء، بينما عانى شباب الحسين الذي كانت نصف تشكيلته من الناشئين من ضعف هجومه فبات غير قادراً على توجيه الكرات الساحقة، فيما كانت جهود مدافعه الحر لافتة.
ركز وادي موسى على ايصال الكرة الاولى بالدقة المطلوبة عبر المدافع الحر بشار المحارمة الذي عمل على إيصالها نحو يعقوب القهوجي ليوزعها بدوره على الصربي دوكا والفنزولي كارلوس واحمد خشان وعبدالله بني عيسى وسامح ابوفرحه ليدكوها بقوة نحو ملعب المنافس، حاصدين النقاط.
كما راقبت حوائط صد الفريق تحركات ضاربي شباب الحسين واعادت العديد من الكرات الى ملعبهم، ليفوز بفارق نقاط مريح 25- 16 و25- 15 و25- 17.
في المقابل، لم يستطع شباب الحسين مبادلة منافسه بالضرب الساحق للكرات لضعف قدراته وبالذات في الهجوم السريع بالكرات المنخفضة من عمق الشبكة فقد كان معطلاً تماما،ً كما لم يستطع اغلاق اجواء الشبكة عبر حوائط الصد لمنع عبور الكرات الى ملعبه.
ضمت تشكيلة الفريق: المعد ياسر مجاهد، الضاربين: خالد ابومشرف وحسن ابومشرف وحسين الرمحي وعبدالرحمن غانم وامين السطري، والمدافع الحر محمد جروان، واشترك نضال قويدر ومهند جروان في الشوط الثالث.
الوحدات – مليح
يكاد يكون اللقاء بالنظر لفارق المستوى الفني مضموناً للوحدات المتصدر بفوزين له على وادي موسى والكرمل، ويضم: المعد محمد ناجي، الضاربين احمد العوامله ومحمد دقماق ومحمد القطامي وسائد الحسن وزياد زبديه، والمدافع الحر خالد شباب.
ويسعى مليح الى تحسين استقبال الكرة الاولى ليساعده ذلك في الشروع بتنظيم الطلعات الهجومية، ويضم: المعد علاء دقماق، الضاربين يزن طفيحات وهشام طفيحات وجمال العمري ومحمود النيص وابراهيم الطوالبه.
شباب الحسين – الكرمل
يسعى كلاهما للإبقاء على فرصه بالمنافسة على مركز متقدم بعد أن خسرا في الجولة الثانية قائماً، وتبدو كفتيهما متقاربة مع وجود افضلية نسبية في الهجوم للكرمل الذي يلعب على ارضه وبمؤازرة جمهوره.
يمثل شباب الحسين: المعد ياسر مجاهد، الضاربين حسين الرمحي وعبدالرحمن غانم وامين السطري وخالد ابومشرف وحسن ابومشرف، ومهند جروان والمدافع الحر محمد جروان.
ويمثل الكرمل: المعد فارس الكردي، الضاربين سليمان الصقر وخالد عدنان وعباده فخري ومحمد بخيت واحمد مرجان ومحمد نور، والمدافع الحر شاهر محمود.
المحطة (3) البقعة (1)
عزز المحطة فرصه ببلوغ نهائي الدرجة الاولى بفوزه على البقعة 3- 1 في مباراة تبادل فيها الفريقان الضرب الساحق للكرات من طرفي الشبكة وعمقها، ليرفع المحطة رصيده الى ست نقاط بينما ظل رصيد البقعة نقطتين.
مثل المحطة: علاء المحارمه واسلام دراغمه ووائل رداد ومحمد قاسم وعبدالله سعيفان وسعيد الشاعر، ومثل البقعة: محمد جميل واحمد جميل وعلي ثامر ومحمد هديب وعلي سيف وحسن غانم وعفيف سيف.
بطولة الاندية العربية
تسلم اتحاد الكرة الطائرة موافقة شباب الحسين ووادي موسى على المشاركة في بطولة الاندية العربية السادسة والثلاثين المقررة في تونس خلال الفترة 14- 26 الشهر المقبل.
ووفق الدكتور بشير العلوان نائب رئيس الإتحاد وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي فإن باب المشاركة سيُغلقه الإتحاد العربي الاحد القادم، بينما سيُغلقه الاتحاد الاردني غد الخميس.
ولفت العلوان الى ان الفريق الذي سيعتذر بعد ذلك سيفرض عليه الاتحاد العربي لعقوبات مالية، مستشهداً برفض الاتحاد العربي طلب الاتحاد الفلسطيني اعفاء نادي الصداقة من غرامة وصلت الى ستة الاف دولار امريكي لانسحابه من البطولة التي اقيمت عام 2015 في مصر والبطولة التي اقيمت في تونس عام 2016 بعد اجراء القرعة.
وتلقى الاتحاد العربي لغاية الآن موافقة (15) فريقاُ على المشاركة في البطولة: الاهلي البحريني، النجم الساحلي والترجي التونسيين، سبيد بول وتنورين اللبنانيين، الاتحاد والهلال السعوديين، السلام والسيب العُمانيين، البيشمركه والشرطه العراقيين، السويحلي واهلي بني غازي الليبيين، المجمع البترولي ومجمع برج بوعريريج الجزائريين.===الدستور