القلعة نيوز
مدن - التقى أسطورة الكرة الارجنتينية ليونيل ميسي، مع المدير الفني لمنتخب بلاده خورخي سامباولي، للحديث عن مستقبل الفريق في إطار استعداداته لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
واستمر الاجتماع ساعة ونصف، وعقد في مركز تدريبات نادي برشلونة الاسباني، حسبما أكدت مصادر داخل المنتخب الارجنتيني.
وخلال الاجتماع، بحث ميسي وسامباولي مسألة تقييم الاستعدادات البدنية للمنتخب الارجنتيني، والمباريات التي سيخوضها نجم برشلونة حتى نهاية الموسم الجاري، واللقاءات الودية التي سيلعبها «منتخب التانغو» قبل انطلاق المونديال.
ويستهل المنتخب الارجنتيني مشواره في المونديال بمواجهة ايسلندا في 16 حزيران المقبل.
ويرافق سامباولي في جولته الاوروبية، مساعده سيباستيان بيكاسيسي والمعد البدني للارجنتين، خورخي ديسيو، حيث أعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم في وقت سابق، أن الثلاثي المذكور سيزور اسبانيا وايطاليا وانجلترا وفرنسا.
وقام المدرب الارجنتيني بزيارة مدينة اشبيلية الاسبانية مطلع الأسبوع الجاري، قبل أن يتوجه إلى برشلونة ويلتقي مع المدافع خافيير ماسكيرانو ثم مع ميسي في اليومين الماضيين، عقب انتهاء الحصة التدريبية للنادي الكتالوني.
والتقى سامباولي أيضا المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي الذي استقبله لدى وصوله إلى مقر تدريبات الفريق، وقام مدرب الارجنتين بجولة داخل أبنية مركز تدريبات برشلونة الذي سيقيم فيه المنتخب الارجنتيني معسكره قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في المونديال.
ومن المقرر أن يستكمل سامباولي ومساعداه جولتهم الاوروبية في الأيام القادمة، حيث سيزورون مدن مدريد ولندن ومانشستر وروما وميلانو وتورينو وباريس.
وإضافة إلى اجتماعه بلاعبي المنتخب الارجنتيني، سيلتقي سامباولي في انجلترا بعض المدربين مثل بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، وجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد.
وتلعب الارجنتين في المونديال بالمجموعة الرابعة بجانب منتخبات كرواتيا ونيجيريا وايسلندا.
ويخوض المنتخب الارجنتيني مباراتين وديتين في اذار المقبل، حيث يلتقي ايطاليا بمدينة بازل السويسرية يوم 23، ثم اسبانيا بعدها بأربعة أيام.
تيفيز يأمل المشاركة في المونديال
أعرب المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز العائد الى فريقه السابق بوكا جونيورز عن أمله بالمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وقال تيفيز بعد ان قدمه النادي «تبقى أمامي بضع سنوات في كرة القدم، وان يشارك لاعبا بسني في كأس العالم سيكون امرا جيدا جدا».
وتعود المرة الاخيرة التي مثل فيها تيفيز (يبلغ الرابعة والثلاثين الشهر المقبل) في تشرين الاول 2015.
وعاد مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي ويوفنتوس الايطالي الى ناديه السابق بوكا جونيورز الاسبوع الماضي بعد سنة صعبة في شنغهاي شينخوا الصيني برغم راتبه المرتفع حيث كان يتقاضى 730 الف يورو في الاسبوع الواحد، ما جعل منه واحدا من أعلى اللاعبين راتبا في العالم.
وتابع تيفيز «اريد ان استمتع بالعامين المقبلين مع بوكا لانه آخر شيء تركته.. انا بحالة جيدة ويكون الامر اسهل عندما اكون سعيدا، وانا سعيد». (وكالات)