القلعة نيوز
سيدني - حجزت الاسترالية اشلي بارتي البطاقة الاولى الى نهائي دورة سيدني الدولية في كرة المضرب، بفوزها امس الجمعة على مواطنتها داريا غافريلوفا 3-6 و6-4 و6-2، وانضمت اليها الالمانية انجليك كيربر الفائزة على الايطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-3، فيما تابع الاسترالي الشاب اليكس دي مينور مفاجآته لدى الرجال.
وتبحث بارتي، المصنفة 19 عالميا، عن لقبها الثاني في بطولات المحترفات، بعد كوالالمبور 2017، فيما تسعى كيربر، المصنفة اولى عالمية سابقا، الى استعادة شيء من المستوى الذي خولها احراز لقبي بطولة استراليا وفلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2016.وكانت غافريلوفا تأهلت الى نصف النهائي دون أن تلعب بعد انسحاب الإسبانية غاربيني موغوروتسا، المصنفة اولى في الدورة والثالثة عالميا، بسبب الإصابة.
في المقابل، كانت كيربر قد أخرجت التشيكية لوسي سافاروفا والاميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية من الدورين السابقين، فيما أقصت جورجي البولندية انييشكا رادفانسكا وصيفة 2017 وبطلة 2013.
وصنفت كيربر في بطولة استراليا المقررة بين 15 و28 الشهر الحالي في المركز الحادي والعشرين، وهي تبدأ مشوارها في الدور الأول بمواجهة مواطنتها آنا-لينا فريدسام بحسب القرعة التي سحبت الخميس في ملبورن.
وفازت كيربر في مباراتها الثامنة تواليا، وذلك بعد تحقيقها اربعة انتصارات ضمن كأس هوبمان الاسبوع الماضي.
بدورها، علقت بارتي على تأهلها «من الجميل ان تتأهل الى النهائي على ارضك، لكني ارى ذلك تحضيرا رائعا للاسبوع المقبل (بطولة استراليا المفتوحة)».
وخرجت بارتي فائزة على كيربر العام الماضي في تسوهاي الصينية، قبل ان ترد الالمانية في بريزبين الاسبوع الماضي بثلاث مجموعات.
وعند الرجال، تابع الاسترالي اليافع اليكس دي مينور، المصنف 167 عالميا، مفاجآته وبلغ النهائي على حساب الفرنسي بنوا بير المصنف 42 عالميا 4-6 و6-1 و6-1.
ويلتقي دي مينور (18 عاما) الروسي دانيال ميدفيديف الذي اقصى الايطالي فابيو فونييني المصنف رابعا 2-6 و6-4 و6-1.
ويبحث ميدفيديف، المصنف 84 عالميا،عن لقبه الاول في دورات المحترفين، على غرار دي مينور الذي قدم اداء لافتا في دورة بريزبين الاخيرة حيث تغلب على الكندي ميلوش راونيتش وبلغ نصف النهائي قبل خسارته امام الاميركي راين هاريسون. (وكالات)