القلعة نيوز -

أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر أن وزارة الصحة تماطل في حل مشكلة التأمين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء بعد تخلف المجالس السابقة عن دفع اشتراكات موظفي البلدية في التأمين الصحي الحكومي.

وقال ابو السكر إنه تم عرض تسوية مالية على وزارة الصحة بواقع (150) الف دينار كدفعة اولى و(80) الف دينار شهريا تشمل قسط سابق وقسط حالي مستحق مع التعهد بالالتزام حتى السداد التام للمبالغ المستحقة.

واضاف ابو السكر بأن المدير المالي في البلدية اجتمع بالامس مع العاملين في ادارة التأمين الصحي بوزارة الصحة وتم عرض تسوية مالية وتعهدت البلدية بالالتزام بدفع المستحقات الا ان الوزارة لا زالت تماطل في الحل.

وبين ان وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري قد اجرى امس اتصالات هاتفية مع المعنيين في وزارة الصحة لقبول التسوية وحل مشكلة التأمين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء .

واعرب ابو السكر عن قلقه بشأن الاوضاع الصحية لموظفي بلدية الزرقاء وعائلاتهم خاصة ان عدد موظفي بلدية الزرقاء يقدر بـ (4500) موظف والمتضررين من العائلات يتجاوز عددهم (20000) مواطن من عائلات الموظفين مشيرا الى وجود الكثير من الحالات الطارئه التي تستدعي التدخل السريع من عمليات وعلاج وهذا يدخل في خانة الشأن الانساني البحت وسيما مع انتشار الامراض في فصل الشتاء وعدم استقبال المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية لهم .