القلعة نيوز عتلت لاعبة المنتخب الوطني للترايثلون مريم محمد شعبان قمة بطولة ترايثلون ياس الذي اقيم مؤخراً في العاصمة الاماراتية ابوظبي وشهد مشاركة واسعة.
وانهت البطلة مريم منافسات بطولة الترايثلون لفئة 16- 19 سنة التي اشتملت على ثلاث مسابقات هي السباحة والجري لمسافة خمسة كيلومترات والدراجات بزمن مقداره 46و34 ق، ومتقدمة بفارق كبير على صاحبة المركز الثاني التي انهت مشاركتها بزمن مقداره 57و36 ق، وعلى زمن صاحبة المركز الثالث ومقداره 23و40 ق.
وتأتي مشاركة اللاعبة المتطورة مريم شعبان في إطار التحضيرات الجارية لخوض غمار التصفيات التأهيلية لاولمبياد الشباب التي تستضيفها العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس العام الجاري.
من جانبها اعربت مريم عن سعادتها باعتلاء القمة واحرازها المركز الاول، واكدت على انها ستواصل مشوار التطور بهمة عالية وبذات الحماس لتحقيق هدفها بالتأهل الى اولمبياد الشباب المقبلة بإذن الله وتوفيقه.
واضافت البطلة مريم البالغة 16 ربيعاً في حديثها لـ «الدستور»: اواظب على التدريب من 4- 6 ساعات يومياً في مركز الاعداد الاولمبي وفي مدينة الحسين للشباب باشراف المدرب عبدالعزيز الشعيبي، معربة عن أملها بتحقيق طموحها بالتأهل لأولمبياد الشباب مقدرة جهود الاتحاد ودعم والديها لها ما يعزز من دافعية الفوز والتطور عندها.
من ناحية اخرى حدد اتحاد الترايثلون يوم 26 تشرين اول المقبل موعداً لتنظيم احدى جولات بطولة كأس العالم في مدينة العقبة التي تشهد مشاركة واسعة من المتسابقين، ذكر ذلك الدكتور يحيى داوود امين سر الاتحاد الذي لفت الى قيام الاتحاد بتوجيه الدعوة الى رئيس الاتحاد الدولي للترايثلون لحضور منافسات جولة الاردن لبطولة العالم 2018.
كما ينظم الاتحاد خلال الثلث الاخير من نيسان المقبل البطولة السنوية المفتوحة لكافة الفئات العمرية في منطقة البحر الميت، ويواصل المدير الفني للمنتخبات الوطنية الكابتن عمار السطري بطل الاردن السابق للدراجات بذل الجهود في اعداد اللاعبين وتحضيرهم للمشاركات المقبلة وفق ما تضمنته خطة الاتحاد لعام 2018 التي ركزت على توفير الرعاية الحانية للمنتخبات الوطنية.