القلعة نيوز
توج منتخب الناشئات لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا الاولى ت 15، بفوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1-1، في المباراة النهائية التي اقيمت أمس الاحد، على ملعب ذياب عوانة في دبي.
وتمكن المنتخب اللبناني من الوقوف ندا قويا للمنتخب خاصة في الشوط الثاني، واجبره على خوض ركلات الترجيح التي حملت لقب البطولة الاولى للأردن بعد ان سجل الركلات كل من لينا معايعة، الين سويلمين، ايناس جماعين وزينة حامد، فيما اضاعت جودة قدورة الركلة الخامسة.
وعقب المباراة، توجت أمل بوشلاخ رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الاماراتي النشميات بكأس البطولة وميداليات المركز الاول، فيما نالت لاعبات لبنان ميداليات المركز الثاني.
ونجج المنتخب الفلسطيني من تخطى منتخب البحرين بهدفين نظيفين، ليحتل المركز الثالث، فيما احتل منتخب البحرين المركز الرابع والامارات الخامس وسوريا السادس.
واستهل منتخب الناشئات الذي تقوده المدربة منار فريج، مشواره بالبطولة بقوة بالفوز على سوريا 15-0، ثم على لبنان 4-1، وفي الدور قبل النهائي تجاوز البحرين بخماسية نظيفة، قبل تأكيد فوزه على لبنان في النهائي، لينال اللقب عن جدارة واستحقاق بعد فوزه بجيمع المباريات التي خاضها في البطولة.
مثل الاردن: لينا معايعة، جنى عصفور، زينه حازم، الين سويلميين، ليان عجارمة، ايناس جماعين، روند كساب، لجين البطوش، عليا نائل، مسك ابو غوش، ياسمين الاجرب، شيماء الحديدي، جود قدوره، جود زعرب.
وبالعودة لمجريات المباراة التي تم نقلها مباشرة عبر قناة البث الخاصة بالاتحاد الاماراتي، تقاسم المنتخبان السيطرة بداية المباراة، مع بعض الافضلية للمنتخب اللبناني الذي نجح من زيارة شباك منتخبنا عند الدقيقة التاسعة، بعد ذلك تمكنت لاعبات المنتخب من الامساك بزمام الامور، ليشكلن ضغطا على دفاع لبنان الذي عملت لاعباته على تضييق المساحات وابعاد الخطر واغلاق المناطق الخلفية.
تواصلت سيطرة المنتخب الشبه كاملة في الدقائق الاخيرة من الحصة الاولى، وفي ظل الضغط المتواصل نجحت اللاعبة جود قدورة من احراز هداف التعادل د 40.
كانت بداية الحصة الثانية لصالح المنتخب اللبناني الذي احسن الانتشار وتهديد مرمى المنتخب من كافة الجهات رغم بعض المحاولات من المنتخب للتسجيل ولكن حارسة لبنان والدفاع احبطوا جميع هذه المحاولات، وكانت اخطر الفرص للاعبة لينا معايعة بالدقائق الاخيرة بعد توغلت وانفردت ولكنها سددت بين احضان الحارسة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويتم اللجواء لركلات الترجيح التي حملت فوز الاردن باللقب.