القلعة نيوز
كشفت مصادر مطلعة عن كتاب رسمي باسم المستشار القانوني لجامعة البلقاء التطبيقية إلى رئيس الجامعة يؤكد قيام الجامعة برفع شكوى قضائية رسمية ضد طلبة من كلية الهندسة التكنولوجية.

ويظهر الكتاب دوافع الجامعة لملاحقة الطلبة قضائيا، وذلك بطلب من عميد الكلية فيصل الغثيان على خلفية الاعتصام الذي قاموا به احتجاجا على اعتقال رئيس مجلس الطلبة أيمن العجاوي لدى الأجهزة الأمنية.

وقد استغرب الطلبة اتهام الجامعة لهم بإثارة الشغب، على الرغم من أن اعتصامهم شهد بسلميته وحضاريته كل الطلبة والموظفين في الكلية ، معتبرين أن هذه التهم تأتي في سياق التلفيق لهم.

ومن الجدير بالذكر أن اعتقال العجاوي كان على أثر نشاطه في العمل الطلابي، ومطالبته بالعمل على ملف حقوقي لتطوير خدمات ومرافق الكلية، على حد تعبير الطلبة.

وقد قامت الجامعة مؤخرا باستدعاء 30 طالبا إلى لجان التحقيق والمجالس التأديبية ، والتي كانت نتائجها إلى الآن فصل ثلاثة طلاب وإنذارات مزدوجة ونهائية لثلاثة آخرين ، من ضمنهم أعضاء في مجلس الطلبة.

وأشعلت هذه القرارات غضب طلاب الكلية ، ما دفعهم إلى تنظيم العديد من الوقفات والمسيرات الاحتجاجة ، واللجوء إلى وزارة التعليم العالي، ومجلس النواب، ولجان الحريات النقابية للمطالبة بإلغاء هذه العقوبات، وإنهاء "سياسة القمع والتخويف" التي تمارسها الجامعة بحق كل من يطالب بالحقوق على حد تعبيرهم.