القلعة نيوز -

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو اليوم الثلاثاء 'بطولة مناظرات أنا أشارك' التي نظمتها جامعة الزرقاء وبالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني.

وقال مدير برنامج الشباب في المعهد الديمقراطي الوطني السيد جون منيزر، أن فكرة البرنامج تأتي ترجمة الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني، في إطار رؤيته السامية لمسيرة الإصلاح، وتعزيز مشاركة الشباب في الحوار الوطني، مبينا أن المناظرات تسهم في إتاحة الفرصة للطلبة للدفاع عن أفكارهم المطروحة، وصقل مهاراتهم الإبداعية، وأهمية بناء صوت واعي للشباب للمشاركة في العملية السياسية.

وأضاف أن البرنامج يهدف لتعزيز دور الشباب في العملية الديمقراطية وتطوير مهارات الطلبة من خلال عرض وجهات نظرهم التي تعكس رؤيتهم وتعزز دورهم في الحياة، وإدماجهم في عملية الحوار البناء وتدريبهم على تبادل الآراء وتقبل وجهة نظر الطرف الآخر.

وتناظر الطلبة الذين يمثلون أربع جامعات: جامعة الزرقاء، جامعة آل البيت، الجامعة الهاشمية، وكلية الهندسة البولتيكنك حول: زيادة الضرائب يسد عجز الموازنة العامة للدولة ويعزز من تقديم الخدمات للمواطنين، ويجب فرض الخدمة المجتمعية على جميع طلبة الجامعات الأردنية، وقانون الأحزاب السياسية الحالي يعزز انخراط الشباب في الحياة السياسية.

وحصلت كلية الهندسة البولتيكنك على المركز الأول.