القلعة نيوز
 اطلقت شركة الحكمة(حكمة فارماسيوتيكلز إل. إل. سي) وبالشراكة مع شركة 'باسيليا للصناعات الدوائية اليوم الثلاثاء، المضاد الحيوي الخاص بالمستشفيات 'Ceftobiprole' من 'باسيلياBasilea '.

ونقل بيان صحافي عن رئيس تطوير الشركات أديش كاول شركة باسيليا اديش كاول، انه الاطلاق الأول من نوعه من قِبل شركة الحكمة كإحدى الشركات الرائدة في مجال الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأضاف كاول ان العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية تبقى مصدر قلق كبير للرعاية الصحية في جميع أنحاء المنطقة.

وقال كاول ان دخول السوق السعودية يحفز الشركة لتوسيع توفير المضاد لتشمل المزيد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ 'الحكمة' بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة مازن دروزة، ان الشراكة مع 'باسيليا' لتوفير أدوية مهمة في السوق السعودي على وجه الخصوص، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام يعد نجاحا اضافيا ، مشيرا الى ان ذلك يعزز الالتزام بالعمل مع الشركاء العالميين لتوفير صحة أفضل لعدد أكبر من الأفراد كل يوم'.

وتمت الموافقة على المضاد الحيوي 'Ceftobiprole' في المملكة العربية السعودية لعلاج المرضى البالغين المصابين بمرض ذات الرئة المكتسب من المستشفى (HAP)، باستثناء مرض التهاب الرئة المرافق لأجهزة التنفس الصناعي (VAP)، ومرض ذات الرئة المكتسب من المجتمع (CAP).

يشار إلى أن شركة 'باسيليا للصناعات الدوائية' (Basilea) قد دخلت في اتفاقية توزيع وترخيص للمضاد الحيوي 'Ceftobiprole' مع 'الحكمة' عام 2015، ولمضاد الفطريات 'Isavuconazole' في عام 2016.