القلعة نيوز -

استقبل الدكتور لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية وفدا يمثل هيئة المكاتب والشركات الهندسية، وممثلين للشعبتين المعمارية والمدنية في مجلس نقابة المهندسين الأردنيين. وقدم رئيس الجامعة شرحا تعريفيا برؤية الجامعة، وفلسفتها والنموذج التعليمي، الذي تقدمه، وبرامجها الدراسية في مجال الهندسة التقنية والتطبيقية، التي جاءت منسجمة مع توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، و بما يلبي احتياجات السوق المحلي والاقليمي من الخريجين المتميزين. 

وقدم الدكتور ياسر الرجال المدير التنفيذي للجامعة عرضا للخطط الدراسية وأساليب التدريس في قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية، مبينا أنه تم تحقيق متطلبات الاعتماد الخاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، الى جانب الاعتماد العالمي من مؤسسة بيرسون البريطانية، و بما ينسجم مع معايير نقابة المهندسين الأردنيين. 

من جانبه عبر المهندس عبدالله عاصم غوشة رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين عن اعجابه بما تم الاطلاع عليه في الجامعة، مبينا أهمية البرامج التي تطرحها الجامعة، وحاجة السوق المحلي والاقليمي لنوعية متميزة من الخريجين. وأكد أعضاء الوفد الضيف على اهمية التنسيق المستمر ما بين هيئة المكاتب الهندسية والجامعة لاثراء الخطط الدراسية بما يتوافق مع احتياجات السوق، ولأغراض تدريب الطلبة في المكاتب والشركات الهندسية.

وفي ختام اللقاء قام المشاركون بجولة في الجامعة اطلعوا من خلالها على المختبرات والمشاغل الهندسية وتجهيزاتها المتطورة التي تضاهي أرقى المؤسسات التعليمية في العالم. كما حضر اللقاء د. امجد الفاهوم عميد كلية الهندسة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في قسمي الهندسة المعمارية والمدنية في الجامعة.

ومما يجدر ذكره أن جامعة الحسين التقنية هي جامعة وطنية خاصة، لا تهدف الى الربح، وتعتبر من أهم مبادرات مؤسسة ولي العهد، وقد استقبلت الفوج الأول من طلبتها في تشرين الأول 2017.