القلعة نيوز -
في اطار الجهود التي تقوم فيها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومن خلال مفوضية شؤون البيئة والإقليم باعداد وتنفيذ حملات التنظيف التوعوية البيئية خلال فترة الاعياد الرسمية والوطنية وفي العطل التي تشهد خلالها مدينة العقبة حضورا كبيرا من زوار مدينة العقبة الكرام ستقوم مديرية البيئة في السلطة بتنظيم حملة تنظيف يرافقها حملة توعوية بيئية لزوار مدينة العقبة الكرام خلال عطلة عيد الفطر السعيد.
وتستهدف الحملة المعابر والمراكز الجمركية في مدينة العقبة وتحت عنوان " العقبة نظيفة باهلها وزوارها ...أتركها نظيفة " وستقوم كوادر مديرية البيئة في السلطة وبالتعاون مع مديرية تنمية المجتمع المحلي ووحدة الاعلام بالسلطة بالإضافة لتعاون كل من الادراة الملكية لحماية البيئة ( الشرطة البيئية / مكتب العقبة ) ومديرية شباب العقبة ومديرية الشؤون البلدية وشركة " اورباسير " للنظافة في العقبة وبحضور مشاركين من متطوعي فرق مديرية شباب العقبة وهيئة شباب كلنا الاردن ومتطوعي فرق الاحياء الشعبية بالعقبة .
وتتضمن الحملة تنظيف مداخل المعابر والمراكز الجمركية للمدينة والقيام بتوزيع النشرات التوعوية الخاصة بالحفاظ على نظافة البيئة والمرافق العامة في المدينة على زوار المدينة الكرام كما ستقوم بتوزيع أكياس خاصة على السيارات التي تدخل مدينة العقبة لاستخدامها تجنبا لالقاء النفايات في شوارع المدينة .
وسيتبع تنفيذ هذه الحملة حسب خطة مفوضية شؤون البيئة والاقليم بالسلطة سلسلة من الحملات التوعوية الاخرى خلال العام الحالي وبنفس العنوان والشعار الذي تم بنيه لهذه الحملة " اتركها نظيفة ".
وتهيب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بكافة زوارها الكرام للتعاون معها في الحفاظ على النظافة والمرافق العامة في المدينة .