القلعة نيوز-   رصد - عبدالرحمن ملكاوي - أثار وزير الشباب في حكومة الدكتور عمر الرزاز، مكرم القيسي، موجة من التعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشر مقطع فيديو له خلال اجتماعه مع مديري الادارات قال فيه: "إن العقل السليم في الجسم السليم".
واستهجن مواطنون تداولوا مقطع الفيديو ما قالوا إنه حديث "لا يؤشر على وجود رؤى قد تنتشل الشباب وترتقي بهم من الحال الذي يعيشونه"، لافتين إلى أن هذا المقطع يؤكد عبثية التغيير الحكومي دون تغيير نهج تشكيل الحكومات.
وقال الناشط الشبابي مروان الشمري: "بمجرد مشاهدة فيديو وزير الشباب تدرك عمق الأزمة التي تمر بها البلاد وتعطل العقل المركزي تماما للدولة الاردنية وانفكاك منظومة الفكر الجمعي التشاركي، وتدرك ايضا ان الأزمة اكبر بكثير من ان يستطيع شعب امتهنت نخبه النفاق او الزعرنة المقوننة او الدجل او العهر السياسي ان يغير شيئا".
ومن بين أكثر المنشورات تداولا عبر وسائل التواصل الاجتماعي اسقاط حديث الوزير القيسي على مقاطع من أعمال الفنان المصري عادل إمام، فقالت رزان أبو عميرة: "الحكمة الشبابية.. أقصد الصباحية تقول: الجسم السليم بالعقل السليم، والعقل السليم بالجسم السليم، واذا الجسم سليم والعقل مش سليم ...كارثة، واذا العقل سليم والجسم مش سليم... والحلزونة يما الحلزونة.. ارحمونا قال تغيير نهج".. فيما قال آخر إن حديث الوزير يشبه مداخلة الفنان المصري في مسرحية شاهد مشفش حاجة حين قال الشاهد إنها "كانت رقاصة وبترقص".
وقال نادر رميلة: "وزير الشباب اخر طبعه بيقولك العقل السليم في الجسم السليم ونص ساعة وهو يقلبها، ستيفن هوكنغ وهو فيزيائي نظري وعالم كونيات وعالم فيزياء فلكية ورياضياتي وتربوي وكاتب علم وأستاذ جامعي وفيزيائي وكاتب غير روائي وعالم فلك".
وعلّق سلمان العبادي على الفيديو: "كلام الوزير على عيني وراسي، وعلى رأي المثل شو دخلك يا مواطن، بس اللي محيرني اللي ماسك القلم ويدون ملاحظات شو قاعد يكتب!!!".
وقال اياد ابو خيط: "لا أعرف كيف تم إختياره لهذا المنصب! بحكيلك نريد أن نبني الشباب فكريا وجسديا ..شكله بده يفتح GYM على مستوى المملكة.. كان جابوا وزير شباب مدرب حديد وإنتهينا".
واستشهدت مها الفاخوري بحديث القيسي لانتقاد تواجد وزير يحمل تقريرا يفيد بوجود عجز بنسبة 51% لديه، فقالت:"يعني بطلعلك البعض وبقول شو يعني معلولية.. هي لا تمنع الشخص من ان يستلم منصب رفيع ..يا اخي اذا وزير الشباب بيقول العقل السليم في الجسم السليم.. كيف معلولية وقدرة على القيادة..هم اللي قالوا".
وقال التربوي تامر عايد البواليز:"عمق وإستراتيجية مبشرة بتصريح معالي وزير الشباب، وقد أكد معاليه بأن العقل السليم في الجسم السليم! ومعاليه يعلم بأن معيار الشباب والعقل قد أضحى على الهامش من زمن بعيد والنصر كل النصر للمتنفذين والمتوارثين للسلطات والمناصب!".
وتعجبت سلام التميمي من تصريحات القيسي قائلة :" ما شاء الله على تصريحات وزير الشباب.. يعني أنا والله استفدت كثير وخصوصا درس العقل السليم بالجسم السليم...معلومات لا تقبل الجدال أو النقاش ..خبّط بالعقل يا باشا".
وقال احمد جرادات في تعليق على الفيديو: "العقل السليم في الجسم السليم، لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله ..انشرها لعشرة مواطنين وسوف تسمع خبر تعديل الوزارة".