القلعة نيوز -

عادت شركة "مايكروسوفت” من جديد إلى عالم الأجهزة المتحولة، وأجهزة التابلت منخفضة التكلفة، مع جهازها الجديد "سيرفيس غو” Surface Go، والذي يقدم تجربة مميزة للمستخدمين كثيري التنقل، الذين يرغبون في متابعة عملهم وما يقومون به من كتابة وتصميم طوال الوقت حتى خارج مكاتبهم، وفقًا لما جاء على موقع "ذا فيرج” التقني.

ويقدم "سيرفيس غو” شاشة بحجم 10 بوصة، وتصميم بسيط لا يختلف كثيرًا عن أجهزة عائلة "سيرفيس اللوحية” منذ 2014، وهو أقرب إلى تصميم جهاز "سيرفيس برو” ولكن بحجم أصغر، ويمتاز بدقة وضوح لشاشته 1800*1200 بكسل، إلى جانب قلم "مايكروسوفت” الذكي Surface Pen، والذي يسمح للمستخدم أن يتفاعل مع شاشة الجهاز بالكتابة أو الرسم.

ويأتي الجهاز الصغير كذلك بميزة فتح الجهاز من خلال بصمة الوجه، وذلك عبر الكاميرا الأمامية للجهاز، بالإضافة إلى فتحة USB-C 3.1، والتي تسمح بنقل البيانات وشحن الجهاز، إلى جانب إمكانية توصيل الجهاز بأجهزة عرض محتوى أخرى، مثل الشاشة الذكية الكبيرة، لمتابعة ما تقوم به على شاشة أكبر.

وتوفر "مايكروسوفت”، خيارين من إمكانيات الجهاز الجديد، أحدهما بحجم ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت، وذاكرة داخلية 64 غيغابايت، بسعر 399 دولارًا، والآخر 8 غيغابايت بذاكرة داخلية 128 غيغابايت بسعر 549 دولارًا، وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل ويندوز 10 إصدار S، كما يمكن لمستخدميه أن يقوموا باستخدام النسخة الكاملة من ويندوز 10 مجانًا.

ويعمل الجهاز ببطارية تقدم له 9 ساعات من العمل المتواصل، وكل الشكر في ذلك يرجع إلى معالج إنتل Pentium Gold 4415Y، والذي يقدم توازن مميز بين أداء الجهاز، وبين استهلاك البطارية وكذلك ضبط حرارة الجهاز.