القلعة نيوز :

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في جمرك جسر جمرك الملك حسين من إحباط تهريب لوازم زراعة أسنان مختلفة بعدد (1500) زرعة ومعدات وأدوات مختلفة لدى قدومها عن طريق جسر الملك حسين، حيث تم التحفظ على المضبوطات لحين استيفاء الرسوم والغرامات الجمركيٌة المترتبة عليها ، وتم تنظيم محضر ضبط أصولي وتحويلها إلى الجهات المعنية.
وصرح مدير مركز جمرك جسر الملك حسين عميد جمارك إسماعيل الوريكات بأن البضائع المضبوطة والتي قدرت قيمتها حوالي (41650) دينار تعد من البضائع المقيدة ولا يسمح باستيرادها إلا من قبل مستودعات أدوية مرخصة والحصول على الموافقات المسبقة من مديرية الغذاء والدواء قبل الاستيراد.
وأشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود بالقدرات المتميزة لموظفي الجمارك وما يتمتعون به من إمكانيات وخبرات في مجال مكافحة التهريب والانشطة التجارية غير المشروعة مما يسهم في حمايةً الاقتصاد الوطني والأمن الاجتماعي.
ومن الجدير بالذكر أن المهربين يقومون بالتحايل من خلال عدة أساليب للتهريب وإخفاء البضائع بقصد التهرب من أداء الرسوم الجمركية والتملص من الحصول على الموافقات اللازمة لبعض الأصناف التي يمنع استيرادها لخطورتها ، حيث إن من أهم أهداف دائرة الجمارك مكافحة مثل هذه الأنشطة التجارية غير المشروعة انطلاقاً من دورها في حماية حقوق الملكية الفكرية وحماية المواطنين من الغش التجاري حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.