القلعة نيوز

أعلن مستشفى البشير عن تخصيص خطوط ساخنة للتواصل مباشرة مع المستشفى في أي من شؤون الخدمة الطبية التي تقدم للمواطنين على واتس اب (0796310540) والارضي (064702972) والخط الساخن للوزارة ( 065004545)على مدار الساعة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الإعلان عن الخطوط الساخنة يأتي في إطار الحملة الإعلامية تحت شعار "نعمل لأجلكم هدفنا خدمتكم" والتي أطلقتها الوزارة اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية فيسبوك وحسابها الرسمي على تويتر للتعريف بمستشفيات البشير وامكاناتها والخدمات التي تقدمها لمراجعيها والمشاريع التي تنفذها الوزارة في المستشفى ضمن عملية التطوير والتحديث المستمرة.

وأضاف ان إعلان مستشفيات البشير خطوطها الساخنة يهدف الى فتح قنوات التواصل المباشر مع المواطنين وتمكينهم من إيصال شكواهم واقتراحاتهم مباشرة الى إدارة مستشفيات البشير للتفاعل الإيجابي معها وحل اي مشكلة يواجهونها في الوصول للخدمة الطبية التي ينشدونها كما يهدف الى تأكيد نهج الوزارة القائم على الشفافية والانفتاح الإعلامي باعتبار وسائل الإعلام شريكا رئيسا في مجمل القضايا الصحية ولا سيما تلك التي تمس المواطنين مباشرة.

وأشار الازرعي الى ان مستشفى البشير الذي أنشئ عام 1954 يعد اكبر مستشفيات الوزارة وتحول إليه الحالات المرضية من مستشفيات المملكة التابعة لها في أنحاء المملكة كافة.

وبين ان مستشفى البشير يضم (1110) أسرة، وراجع قسم الإسعاف والطوارئ (584) ألف مراجع والعيادات الخارجية (560 ) ألف مراجع خلال العام الماضي 2017، فيما بلغ عدد حالات الإدخال (21991) والعمليات(7287) والمراجعين للإسعاف والطوارئ (145926) وللعيادات الخارجية (146816) خلال الربع الأول من العام الحالي 2018.

ولفت الى انه يقوم على تقديم الخدمات في مستشفى البشير (3125) كادرا منهم (995) طبيبا عاما وأخصائيا ومقيما و(1162) ممرضاً و(115) دكتور صيدلة وصيدلاني ومساعد صيدلي و(100) كادر من مجموعة المحاسبين و(467) من مجموعة الفنيين و(25) طبيب اختصاص عن طريق شراء الخدمات.

واكد أن إعادة هيكلة المستشفى أخيرا من شأنها إحداث نقلة مهنية وإدارية نوعية في خدماته يلمس اثرها المراجعون والمرضى.

وبين أن مستشفى البشير بعد الهيكلة أصبح يضم 4 مستشفيات هي:

 الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية، النسائية والأطفال، الجراحة العامة والتخصصية، الباطني والأشعة والأمراض الجلدية، مشيرا الى ان الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة ولمستشفيات البشير يأتي في إطار تعزيز اللامركزية ومنح الصلاحيات.

ونوه إلى ان الهيكل التنظيمي يتضمن لأول مرة في تاريخ الوزارة استحداث مديرية مستقلة للعلاقات العامة والإعلام بعد ان كانت لسنوات طويلة تابعة لإدارات لا صلة لها فنيا بشؤون الإعلام وذلك لإيجاد بنية مؤسسية تتفاعل مع وسائل الإعلام وفق أصول مهنية تقوم على الانفتاح والشفافية واعلى درجات المصداقية.