القلعة نيوز-

عمان، الأردن –حصدت مازيراتي جيبلي أعلى نسبة تصويت في اختيار القرّاء لدى مجلّة auto motor und sport عن فئة أفضل تصميم مبتكر في عالم السيارات لعام 2018. ويعدّ هذا التصويت من مجلة السيارات الألمانية الشهيرة، مؤشراً مرموقاً على القدرات التصميمية للعلامات التجارية في قطاع السيارات. واختار قرّاء المجلّة طراز مازيراتي جيبلي ليكون الرقم واحد عن فئة السيارات الفاخرة (upper-class) حيث حصد الطرز 20% من مجمل الأصوات البالغ عددها 11,990. وتجدر الإشارة إلى أن قرّاء المجلة وزّعوا أصواتهم على أكثر من 90 طرازاً دخل في التصويت.

وتعدّ سيارة السيدان التنفيذية المتميزة إحدى أهم الطرازات ضمن مجموعة مازيراتي. وساهمت السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة بشكل كبير في تعزيز نجاح علامة مازيراتي على مستوى العالم. ويتكوّن شكل السيارة الديناميكي من صورة ظليّة تشبه سيارات الكوبيه وشبكة مبرد كبيرة مستوحاة من طراز مازيراتي ’A6 GCSبرلينيتا‘ الأسطورية.

وتمّ تصميم طراز جيبلي في مركز تصميم مازيراتي في تورينو، إيطاليا، ليواصل بعدها إصدارا غران سبورت وغران لوسو من هذا الطراز تعزيز مظهر هذه السيارة الفريد والمخصص.

وقال بييرجيورجيو سيكو، المدير العام لشركة مازيراتي ألمانيا، أثناء استلامه الجائزة خلال حفا في مدينة شتوتغارت: "لعب التصميم دوراً أساسياً في تألق علامة مازيراتي. ونحن سعداء جداً بأن قرّاء مجلّة auto motor und sport قد أكدوا ذلك عبر التصويت لطراز جيبلي، وهو الأفضل مبيعاً لدينا."

وأضاف: "لا شك أن علامة مازيراتي هي سفيرة التصميم الإيطالي الممتاز إلى العالم، حيث تجمع سياراتنا بين الجمالية الأنيقة مع الهالة الرياضية وأرقى مستويات الحرفية."

- انتهى -

مازيراتي S.p.A

تنتج مازيراتي مجموعة كاملة من السيارات الفريدة، ولكل منها شخصيتها الخاصة التي يمكن التعرف عليها على الفور وفي أي مكان. أسلوبها الفريد، وتقنياتها المتطورة وطابعها الحصري المميز، هم متعة لأكثر الأذواق تطلبًا ولا يزالون معيارًا لصناعة السيارات. وتضم التشكيلة الحالية للعلامة التجارية طراز كواتروبورتيه الرائد، وطراز جيبلي الرياضي التنفيذي، وطراز ليفانتي متعدد الاستخدامات، وكلها تتوفر في نسختي غران لوسو وغران سبورت، بالإضافة إلى الطرازين الرياضيين غران توريزمو وغران كابريو. وتعدّ هذه المجموعة الأكثر شمولية التي قدمتها مازيراتي بتاريخها، وتأتي بمحركات البنزين والديزل، ونظامي الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي الدائم، وتُستخدم فيها أفضل المواد وأعلى معايير الهندسة الخبيرة والمتميزة. وتفتخر مازيراتي بتراثها العريق الذي حفل بالطرازات الناجحة، وكل واحد يعيد تعريف مكوّنات السيارة الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة.