القلعة نيوز توج سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية فجر أمس لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو زيد مصطفى بالميدالية البرونزية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب والمقامة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
ونجح زيد مصطفى في إحراز الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 55 كغم ليهدي الأردن أولى ميدالياته في النسخة الثالثة من أولمبياد الشباب.
واستهل «مصطفى» مشواره بالفوز في الدور ربع النهائي على اللاعب الإسباني هوغو إريللو بعدم التكافؤ بعد أن وصلت النتيجة إلى 25-5 وفي الدور نصف النهائي خسر زيد مصطفى أمام اللاعب الكوري الجنوبي كيم كانج 16-31.
وتعتبر هذه هي الميدالية الثالثة للأردن في تاريخ مشاركاته بأولمبياد الشباب بعد فضية دانا حيدر وبرونزية يزن الصادق بالتايكواندو في النسخة الأولى من الأولمبياد والتي جرت عام 2010 في سنغافورة.
وتختتم اللاعبة نتالي حميدي مشاركة منتخب التايكواندو بالألعاب الأولمبية اليوم، حيث ستلتقي في الدور ثمن النهائي مع اللاعبة الإيرانية يالدا.
 واستهلت لاعبة المنتخب الوطني للفروسية سارة العرموطي مشاركتها في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب، حيث شاركت «العرموطي» في منافسات القفز عن الحواجز للفرق حيث تم تقسيم الفرسان المشاركين في بوينس آيرس إلى 6 فرق سميت بأسماء مناطق القارات حيث شاركت سارة العرموطي بفريق آسيا الذي يضم فرسانا من هونغ كونغ وسورية والعراق وأوزبكستان، حيث أنهت سارة العرموطي المنافسة بوقت 105.64 ثانية.
واحتل فريق آسيا - فريق سارة - المركز الأخير مع نهاية الجولة الأولى من المنافسة فيما احتل الفريق الأوروبي المركز الأول وجاء الفريق المشترك بين آسيا وأوقيانوسيا في المركز الثاني وجاء فريق أمريكا الشمالية ثالثاً.
يذكر أن الفريق الأردني المشارك في أولمبياد الشباب 2018 يتكون من 13 لاعباً ولاعبة من ست رياضات واللاعبون هم : ثلاثي التايكواندو ، زيد مصطفى وراما أبو الرب ونتالي حميدي ولاعبا المنتخب الوطني لألعاب القوى سامر الجوهر وعبدالله المليفي والسباحين محمد البدور وعمرو الور والفارسة سارة العرموطي ولاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، عبدالله حماد ، ومنتخب كرة السلة 3×3 المكون من اللاعبين، شاكر شبير وعمر البخاري وريان جراد وفهد ترجلي.