القلعة نيوز اتفقت وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى على التحضير بشكل مشترك لإقامة الدورة السادسة لملتقى عمان للقصة القصيرة في شهر آذار العام المقبل بمشاركة قاصين أردنيين وعرب .
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن هذه الشراكة مع أمانة عمان في المجالات الثقافية وخصوصاً في المشروعات المتعلقة بأجناس الأدب والرواية والقصة ،تشكل جزءا مهماً من المشهد الثقافي للعاصمة عمان، وذلك لما للملتقى من أهمية بالغة في إثراء هذا الصنف من الأدب.
وأضاف البيان ان الوزارة تتطلع الى بناء شراكة فاعلة ،تسهم باستمرار النجاحات التي حققها الملتقى محليا وعربيا، خلال السنوات الماضية.
وأشار البيان الى ان أعمال الملتقى التي تستمر ثلاثة أيام، تتضمن انشطة أساسية منها:
 قراءات قصصية، ولقاءات مع طلبة المدارس والجامعات والكتّاب، وورش حوارية نقاشية ونقد، وقراءات قصصية ممسرحة وحورات مع الكتاب، وطباعة انطولوجيا قصصية على شكل كتب توزع على المشاركين والحضور، واستحداث جائزة تقديرية للملتقى تقدم لقاص واحد ، كما سيتم اختيار شخصية  الملتقى (شخصية محلية وعربية).
كما سيقدم الملتقى فعالياته في عدد من المحافظات، والجامعات الأردنية، وتشمل ندوات نقدية وفكرية حول القصة، إضافة الى انتاج فيلم قصير عن واقع القصة القصيرة في الأردن. (بترا)