القلعة نيوز فوربس الشرق الأوسط تعلن عن أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط 2018


- إطلاق 3 قوائم للشركات الناشئة وأبرز المستثمرين في المنطقة

- المستثمرون ضخوا أكثر من 610 ملايين دولار في الشركات الناشئة

- 60 شركة ناشئة في القائمة تتخذ من الإمارات مقراً لها

- - 21 شركة ناشئة تمكنت من جذب استثمارات خلال النصف الأول من 2018

دبي، 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018:

كشفت فوربس الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي عن أبرز الشركات الناشئة، والمستثمرين الأكثر إسهاماً في تكوين بيئة الأعمال في المنطقة، حيث أعلنت عن قائمة ' أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط 2018' التي تبرز أكثر الشركات الناشئة جمعاً للتمويلات من المستثمرين، فضلاً عن قائمة 'أنشط 50 مستثمراً في الشرق الأوسط 2018' ممن يعدون في صدارة الداعمين للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وللمرة الأولى، تعلن فوربس الشرق الاوسط عن قائمة '12 شركة تحت الضوء في الشرق الأوسط 2018'.

وقد صرحت خلود العميان رئيسة تحرير فوربس الشرق الأوسط بقولها: ' يتنامى دور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دعم بيئة الأعمال للشركات الناشئة عاماً تلو آخر، ويتزايد إقبال المستثمرين بأنواعهم سواء أكانوا مستثمرين ملائكيون أم أصحاب رأس مال مخاطر، بجانب النمو الملحوظ الذي تمكنت الشركات الناشئة من تحقيقه، مما يسهم في إثراء روح ريادة الأعمال في المنطقة'.

كما تدعم حكومات دول المنطقة بيئة الشركات الناشئة بشكل ملحوظ، فتعد الإمارات مركزاً إقليمياً للشركات الناشئة ومركزاً للإبداع والابتكار في هذا المجال، فضلاً عن الجهود الملحوظة في الأردن ومصر ولبنان لدعم وتشجيع ريادة الأعمال.

وتضم قائمة 'أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط 2018' أبرز الشركات الناشئة التي نجحت في ابتكار نماذج أعمال تساعد على تخطي العقبات التي قد تواجه بيئة الأعمال، فيما تلقي قائمة 'أنشط 50 مستثمراً في الشرق الأوسط 2018' الضوء على أبرز المستثمرين الذين وقفوا بجوار الشركات الواردة في قوائم فوربس الشرق الأوسط.

كذلك تتضمن قائمة '12 شركة تحت الضوء في الشرق الأوسط 2018' عدداً من الشركات التي تمكنت من بناء نموذج أعمال ناجح وقوي، وتمكنت من تكوين قاعدة عملاء تضمن تدفقات نقدية مستقرة.