القلعة نيوز :

رتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وسط توقعات بخفض الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، على الرغم من تأثرها بزيادة قياسية في الإنتاج الأمريكي.

وبلغت عقود خام مزيج "برنت" 67.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش، بارتفاع نسبته 1.3% عن التسوية السابقة، كذلك صعدت عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.9% إلى 56.96 دولار للبرميل.

وتلقت الأسعار دعما بشكل أساسي من التوقعات بأن تخفض "أوبك" إنتاجها قريبا خشية اتجاه الخام إلى الهبوط من جديد، كما حدث في عام 2014 تحت وطأة تخمة المعروض.

وتريد السعودية، التي تقود المنظمة، أن تقلص "أوبك" الإمدادات بنحو 1.4 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل نحو 1.5% من الإمدادات العالمية، وفقا لما قالته مصادر.

وبينما تفكر "أوبك" في تقييد الإمدادات، بلغ إنتاج الولايات المتحدة من الخام مستوى قياسيا جديدا الأسبوع الماضي عند 11.7 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات نشرتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وزادت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 10.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من نوفمبر إلى 442.1 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ أوائل ديسمبر 2017.

المصدر: "رويترز"