القلعة نيوز

أعرب وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، عن انزعاجه الشديد من الصورالتي انتشرت ويظهر فيها جنود أمريكيون وأفراد من وحدات حماية الشعبالكردية يتناولون العشاء معاً.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "صباح" الموالية للحكومة، السبت، قال آكار: "ننتظر من الولايات المتحدة الأمريكية قطع علاقاتها بتنظيم YPG (في إشارة لوحدات حماية الشعب الكردية .

تصريحات الوزير جاءت خلال لقاء جمعه بكندا مع عدد من النواب الأمريكيين، على هامش منتدى هاليفاكس للأمن الدولي.

وأضاف الوزير التركي في تصريحاته معلقاً على مسألة الصور "هذه الصور انتشرت بشكل واسع على وسائل الإعلام عندنا، ولقد تسببت في انزعاج شديد لدى المواطنين،وأضرت بصورة الولايات المتحدة، وجيشها في أعينهم"، على حد قوله.

وتابع في السياق ذاته قائلاً: "الولايات المتحدة، رغم النجاح الكبير الذي تم تحقيقه في القضاء على داعش، ما زالت تدعم تنظيم(YPG) بالأسلحة والمعدات، والطائرات، والذخيرة، وهذا أمر لا يمكن أن نقبله، ولن نسمح بتكوين ممرإرهابي عند حدودنا الجنوبية

وقبل نحو أسبوع، ظهر جنود أمريكيون في منبج شمالي سوريا، على مقربة من الحدود مع تركيا، وهم يتناولون وجبة العشاء مع مقاتلين أكراد.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردي فرعاً سورياً لحزب العمال الكردستاني الذي يُصنف إرهابياً في قوائم أنقرة  ،بينما تعتمد واشنطن على تلك القوات في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وقد تمكن فعلاً من طرده من الرقة معقله الأكبر في سوريا

المصدر : و