القلعة نيوز-

يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة اليوم، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات من البرد في المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء غدا أثناء النهار باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، واعتباراً من ساعات المساء تتناقص الغيوم بشكل تدريجي ويتوقف سقوط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار، لتصبح أكثر برودة، مع فرصة لتشكل الصقيع خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول ليلاً إلى خفيفة السرعة.

ويطرأ ارتفاع قليل على الحرارة يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع استمرار ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 11 - 6، والمناطق الجنوبية 9 - 4، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

بترا