القلعة نيوز : تقيم وزارة الثقافة حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني (الذي توفي في كانون الأول من العام الماضي)، وذلك الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل في المركز الثقافي الملكي. ويشتمل حفل التأبين على عرض فيلم وثائقي قصير عن الشاعر الراحل، وفقرة فنية لفرقة مركز تدريب الفنون التابع للوزارة، إضافة الى كلمات لوزارة الثقافة، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، آل الشاعر الراحل.
«تيسير قبعة.. الإنسان والقضية»
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) تستضيف دائرة المكتبة الوطنية ثريا عاصي للحديث عن كتاب «تيسير قبعة.. الإنسان والقضية» يقدم قراءة نقدية للكتاب الأستاذ عبد الهادي المجالي، الدكتور ممدوح العبادي، الأستاذ محمد بركة، والأستاذ حمادة فراعنة والأستاذ فارس قبعة ويدير الحوار الأستاذ جمال الضمور وذلك الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل في قاعة الاحتفالات الرئيسية.
محاضرة في منتدى الفكر العربي
يقيم منتدى الفِكْرِ العربي بالتعاون مع سفارة الجمهورية التونسية في الأردن حاضرة بعنوان: «ديناميكية الحركة الإصلاحية بتونس خلال القرن التاسع عشر الميلادي في اتجاه مواكبة العصر والفعل في التاريخ» يتحدث خلالها المؤرخ التونسي الأستاذ الدكتور عبدالجليل التميمي وذلك السّاعة الخامسة من مساء يوم الأحـد المقبل، في مقر المنتدى الكائـن فـي الجبيهة بيـن الجمعيّة العلميّة الملكيّة والمَرْكَز الجغرافيّ الملكيّ عمارة رقم 84.
حفل استقبال في رابطة الكتاب
تقيم رابطة الكتّاب حفل استقبال للأدباء الذين تم قبولهم خلال الدورة الحالية، في الساعة الخامسة من يوم الاثنين المقبل، في مقر الرابطة باللويبدة، وسيتضمن الاحتفال كلمة لرئيس الرابطة الباحث محمود الضمور، وفعاليات أخرى يشارك فيها عدد من الأعضاء الجدد.