القلعة نيوز : افتتح رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات مسرح "جامعة الزيتونة الأردنية " في مدرسة الأميرة ثروت الثانوية الشاملة للبنات في لواء ناعور، بحضور متصرف اللواء سلمان النجادا، ورئيس البلدية زايد السواعير، ومدير مديرية التربية والتعليم في اللواء الدكتور فريد العلاوين.

وأكد عبيدات على أهمية الشراكة بين الجامعة والمجتمع المحلي خاصة في لواء ناعور، حيث يسمو دور الجامعة كلما تعظم دورها في خدمة المجتمع من أجل مسيرة تنموية مستدامة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وبين أن شراكة الجامعة مع المجتمع المحلي شراكة قديمة في مجال تقديم الخدمات المختلفة حيث كانت البداية في فتح أبواب المركز الصحي في الجامعة لابناء المناطق المحيطة كل يوم سبت فتقوم الجامعة بتأمين المواصلات والتشخيص والعلاج وغذاء الاطفال، مضيفا أنه في مجال البحث العلمي اجرت الجامعة دراسة شاملة عن واقع الاعاقة في لواء ناعور قبل حوالي سنتين وكانت هذه الدراسة شاملة ومتكاملة للاستفادة منها في مختلف انحاء المملكة.

وأشار عبيدات إلى أن الجامعة حريصة على تقديم الخدمات بعدالة لمعظم المواطنين في المجتمع المحلي كما ان لها دورا في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية ومحاربة الفقر والعوز.

وبينت مديرة المدرسة الدكتورة أسماء جاموس أهمية المسرح في تعزيز النشاط المدرسي الهادف الى صقل وتهذيب الطلبة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وأضافت أن انشاء هذا المسرح يأتي ترسيخا لمبدأ الشراكة المجتمعية التي هي ركن اساسي في تطوير التعليم وهذا الانجاز العظيم هو ثمرة شراكة وتعاون بين المدرسة وجامعة وطنية متميزة حاملة للواء التغيير الايجابي في مجتمعنا ، شاكرة جميع القائمين والمشاركين في هذا الانجاز.

وبين العلاوين أن المسرح من اقدم الفنون الادبية التي عرفتها الحضارة الانسانية التي تكسب الطالب المهارات التي تقوي ثقته بنفسه وتكسبه الشجاعة الادبية.

وحضر حفل الافتتاح عميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات وعميد كلية الآداب الدكتور منال حسن وعدد من وجهاء المجتمع المحلي في لواء ناعور.