القلعة نيوز-أطلقت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية "مخيم الحوسبة الأول لعام  2019 وذلك لتأهل وتدريب 100 طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي في مدارس تربية الزرقاء الثانية.

ويطمح المخيم لتدريب الطلاب على المهارات الرقمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك انطلاقا من دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلي وخدمته ضمن أسس علمية ومفيدة.

وحضر انطلاق الفاعليات مندوبًا عن رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شاهر ربابعة، والدكتور سالم خليفات مدير تربية الزرقاء الأولى، والدكتورة سحر عدوان عميدة الكلية.

 وشارك في المخيم مدارس ثانوية للبنين وللبنات وهي: الأمير محمد، والملك عبدالله الثاني للتميز، وسكينة بنت الحسين، وأم سلمة.

وقالت الدكتورة سحر عدوان إن الجامعة تمد خدماتها العلمية والتأهليلة لمختلف فئات المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء خاصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات التي تشكل إحدى فرص تميز الموارد البشرية في الجامعة والأردن. وأضافت أن هذه المبادرة تأتي لتعميق التواصل بين طلبة المدارس والتخصصات المطروحة في الجامعات ومستقبل الخريج في سوق العمل.

وقالت إن الكلية تطرح أربعة تخصصات نوعية في تكنولوجيا المعلومات وهي هندسة البرمجيات وعلوم الحاسوب وتطبيقاتها وأنظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا معلومات الأعمال. وأكدت أنه في ظل هذه التطورات السريعة والمتلاحقة للتكنولوجيا في العصر الرقمي، كان لابد مواكبة مهارات العصر الرقمي خاصة لطلاب الجامعات والمدارس.

وبين منسق مخيم الحوسبة الأول الدكتور عبدالرحمن الغويري عن أبرز برامج المخيم التي قدمها متخصصون من الجامعة في كلية تكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات وتتضمن تدريب الطلبة على إنشاء المواقع الإلكترونية، وصيانة أجهزة الحاسوب، وكتابة برامج قصيرة بلغة البرمجة المرئية Visual Basic، ويختتم المخيم بمسابقة تفاعلية متعلقة بمواضيع تكنولوجيا المعلومات والعصر الرقمي.