القلعة نيوز-
بحثت أمانة عمان ومؤسسة سمو الاميرة عالية تنظيم عمل محال بيع الطيور والحيوانات الاليفة وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الرعاية والرفق بالحيوان.

واكدت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية الدكتورة ميرفت المهيرات ضرورة رفع التنسيق ما بين الامانة والمؤسسة لإيجاد آلية مشتركة للتعامل مع الكلاب الضالة بوسائل علاجية رفيقة تحد من تزايد اعدادها .

وطرحت الدكتورة المهيرات تطلعات وافكار لتعزيز آلية التعاون وتنظيم التعامل مع رعاية الحيوان باعتباره جزءا من بيئة المدينة ، وبرامج العمل المشتركة بين المؤسسة والامانة التي تخدم المجتمع المحلي .

وأكدت ان الأمانة تعمل على تطوير أنظمتها وتشريعاتها بما يعزز جهودها في خدمة المدينة ومواطنيها وكل ما هو على أرضها من نبات وحيوان .

وأوضحت أن طريقة مكافحة الكلاب الضالة والسيطرة عليها يتم من خلال تطبيق برنامج ABC داخل مركز رعاية الحيوان في منطقة الموقر الذي يعمل على استئصال الأعضاء التناسلية للكلاب ذكورا واناثا وتحصينها وتطعيمها .

وقالت ممثلة مؤسسة سمو الاميرة عالية ، لانا الدباس ، ان العمل على برنامج تجميع الكلاب وتطعيمها وتعقيمها يطبق خلال ثلاث مواقع .

وحضر اللقاء مدير دائرة ناقلات الامراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان ، والمدير التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور يسار الخيطان ، ومدير دائرة الرقابة الصحية الدكتور خالد الحنيطي .

وتم التاكيد على تطبيق القوانين والأنظمة والتعلميات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطن وتحقيق البعد البيئي وتواكب المستجدات في المدن الحديثة وتمنع وقوع المخالفات.