القلعة نيوز :

تماشياً مع رؤيا ورسالة جامعة عمان الأهلية بضرورة التواصل مع المجتمع المحلي نظمت كلية التمريض لقاء مع أرباب العمل الاثنين 15/4/2019، حيث أكدت عميدة كلية التمريض الدكتورة أمل الداغستاني على ضرورة وجود شراكة بين كلية التمريض وأماكن التدريب العملي وذلك لتوفير التغذية الراجعة وللتعاون في تحقيق الكفايات المرجوة من المنهاج.

حيث تم في اللقاء استعراض الخطة الدراسية المحدثة لبرنامج البكالوريوس والمبنية على الكفايات كما تم عرض الخطة الدراسية لبرنامج الماجستير المقترح وأخذ التغذية الراجعة من أرباب العمل، كما تم فتح باب النقاش معهم حول الكفايات الضرورية لسوق العمل كما وأشاد المحاضرين على جدوى استحداث برنامج الماجستير لأهميته تلبية لاحتياجات السوق والتوجه نحو الاعتماد والجودة واللامركزية وشاركوا في الاستطلاع الخاص بذلك.

كما اتفق الجميع على ضرورة زيادة التعاون والعمل معاً لتحقيق أهداف التدريب العملي وأبدى الأغلبية استعدادهم لعقد اتفاقيات نوعية توضح صيغة التعاون وزيادة مشاركة مواقع التدريب بهدف دعم المعرفة بالخبرات المتنوعة وذلك لتوفير فرص التدريب المناسبة الذي سيعكس على جودة المخرجات التعليمية.

 

وأكد أرباب العمل على ضرورة التركيز على النواحي القانونية المتعلقة بممارسة المهنة والجودة والاعتماد وأهمية التوثيق. وأخيراً تم مناقشة إمكانية التعاون في الأبحاث المشتركة واستعدادهم للتعاون في المجالات المختلفة التي تخدم الطرفين.