القلعة نيوز-
كرّمت جمعية ابتكار لتنمية الإبداع الجامعة الألمانية الأردنية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتورة منار فياض وذلك تقديرا للجامعة وإدارتها في دعم برامج الجمعية وتدريب منتسبيها.

جاء ذلك خلال الحفل الذي رعته سمو الأميرة سمية بنت الحسن لتكريم الفائزين في مسابقات لوما ستارت العالمية- المستوى الوطني وتحديات علماء المستقبل 2019 حيث تم تكريم (26) فريقا فائزا على مستوى المملكة من بين (126) فريقا شارك في هذه المسابقة في مراحلها النهائية.

وبيّنت رئيسة جمعية ابتكار لتنمية الإبداع سريا عياد بأن مسابقة علماء المستقبل هي عبارة عن مشروع يسعى للإسهام في تحسين مستوى تعليم وتعلم العلوم في المملكة وتعزيز اتجاهات الطلبة نحو العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وتمكينهم من توظيف المنهجية العلمية في التفكير والعمل والابتكار وذلك من المراحل الأولى في المدرسة.

وشكرت عيّاد سمو الأميرة على رعايتها الكريمة ودعمها المعهود للعلم والإبداع والابتكار. كما شكرت الجامعة الالمانية الاردنية على الدعم والرعاية لفعاليات المسابقة ومنها المخيمات العلمية التي تُعقد برعاية الجامعة بهدف تمكين الطلبة والمعلمين من المهارات العلمية والتقنية التي تنهض بمستوى أداء الفائزين وتطوره.

هذا وقد ساهمت الجامعة الألمانية الأردنية في دعم الجمعية في فعاليات متعددة كمسابقة علماء المستقبل والمخيمات العلمية الصيفية في الجانب العلمي والتقني والابتكاري.