القلعة نيوز-
تطوي أندية المحترفين وكذلك عدد من اندية الدرجة الأولى والثانية صفحة الصراع على اللقب والهبوط في دورياتها مؤقتا حيث تنشغل اعتبارا من اليوم الخميس حتى مساء السبت بدور الـ16 من بطولة كأس الاردن لكرة القدم.
وتأهل للدور الحالي 10 أندية من دوري المحترفين هي السلط، والصريح، شباب العقبة، الجزيرة، الأهلي، الوحدات، الرمثا، البقعة، شباب الأردن والفيصلي و4 أندية من الدرجة الأولى هي الكرمل وبلعما واليرموك ومنشية بني حسن وناديان من الدرجة الثانية هما أم القطين والخالدية.
ويقام دور الـ16 من مباراة واحدة حيث يتأهل الفائز منها إلى ربع النهائي الذي يقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب لتحديد المتأهل إلى نصف النهائي، ويبدأ دور الـ16 اليوم بمباراتين، حيث يلتقي في الاولى السلط مع الكرمل عند الرابعة عصرا على ملعب الامير حسين، والصريح مع ام القطين عند السابعة والنصف مساء على ملعب الحسن.
وتتواصل المباريات غدا الجمعة بـ 3 مباريات، حيث يواجه بلعما شباب العقبة عند الخامسة مساء على ملعب الامير محمد، وهو نفس التوقيت الذي يشهده مواجهة الجزيرة مع الاهلي على ستاد عمان، فيما يواجه اليرموك نظيره الوحدات عند السابعة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله.
ويختتم دور الـ16 بعد غد السبت بـ3 مباريات ايضا، في الاولى يواجه البقعة نظيره الرمثا عند الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله، كما يستضيف منشية بني حسن بنفس التوقيت نظيره شباب الاردن على ستاد الامير محمد، فيما يلاقي الخالدية الفيصلي عند السابعة والنصف مساء على ستاد عمان الدولي.
في مباريات اليوم تبدو المهمة سهلة للسلط لتجاوز محطة الكرمة بينما يخشى الصريح مفاجأة أم القطين كون الأخير كان قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه الحسين إربد من دور الـ32 للبطولة بعد الفوز عليه 2-1.
شباب العقبة بدوره يواجه بلعما الجمعة في محاولة لنقل عروضه الإيجابية في دوري المحترفين إلى بطولة الكأس بينما يسعى الجزيرة البطل والذي يقدم عروضا قوية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لمواصلة دفاعه عن لقبه حينما يواجه الأهلي الذي يعاني في دوري المحترفين، من جانبه يسعى الوحدات إلى إنقاذ موسمه من خلال بطولة الكأس حيث فقد ضمنيا فرصة المحافظة على لقب دوري المحترفين لابتعاده عن المتصدر الفيصلي بفارق 9 نقاط مع بقاء 3 جولات على نهاية البطولة (الوحدات لعب مباراة أقل، له مباراة مؤجلة مع الأهلي)، ويأمل الأخضر بتجاوز عقبة اليرموك لمواصلة طريقه نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013-2014.
ويلتقي فريقا البقعة والرمثا يوم السبت وكلاهما يسعى للفوز خصوصا انهما ينافسان على الهبوط في دوري المحترفين والفائز سيمنح دفعة معنوية كبيرة بالمواصلة قدما في البطولتين وتقديم عروض إيجابية في المباريات المقبلة الهامة والحساسة، شباب الأردن بدوره يواجه منشية بني حسن في محاولة لإنقاذ موسمه هو الآخر خصوصا أنه تنازل عن صدارة دوري المناصير للمحترفين بإهداره العديد من النقاط في الجولات الماضية وتراجع للمركز الثالث وقد يفقده لصالح الوحدات إذا ما فاز الأخير على الأهلي في المباراة المؤجلة، لذلك ستكون بطولة كأس الأردن الحافز للاعبيه من اجل التعويض وإنقاذ الموسم.
ويختتم الفيصلي دوري الـ 16 حينما يلاقي الخالدية من الدرجة الثانية حيث يأمل الأزرق في المضي قدما نحو اللقب كونه يطمع بأن يتوج ببطولتي الدوري والكأس هذا الموسم، بينما يعي لاعبو فريق الخالدية أن مواجهة السبت ستكون صعبة للغاية وعلى الرغم من تخطيهم عقبة ذات راس في دور الـ32 من البطولة إلا انهم يعرفون ان مواجهة الفيصلي متصدر ترتيب دوري المحترفين تختلف تماما عن مواجهة ذات راس متذيل الترتيب.