القلعة نيوز : قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان بسام أبو عباس إن 1ر95 في المئة من الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان والبالغ عددها 187 شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية الربع السنوية عن الفترة المنتهية في 2019/3/31 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير الربع السنوية.
واشار إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.
وأضاف أنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان لعام 2018  فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي الربع السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني.
كما أكد أن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني  www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية).
وأوضح أن تسع شركات لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية الربع السنوية المراجعة عن الفترة المنتهية في 2019/3/31 ضمن المهلة المحددة، وقد تم إيقافها عن التداول اعتباراً من جلسة تداول الأربعاء الماضي وإلى حين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، وذلك وفق تعليمات ادراج الأوراق المالية في بورصة عمان.