القلعة نيوز:-نقلا سرايا

 قال مدير هيئة الإعلام بالوكالة عز الدين العناسوة إنّ الهيئة وجهت إنذارا خطيا أمس الإثنين لفضائية رؤيا لضمان عدم تكرار عرض الألفاظ السيئة التي احتواها برنامج (وطن على وتر) للممثل عماد فراجين.

وأشار خلال حديثه لسرايا أنّه من خلال مديرية المتابعة فإنّه تم توجيه إنذار خطي بعد رصد المخالفة على أن تلتزم القناة بأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع مؤكدا ً أنّه في حال استمرار المخالفة وبحكم المادة 20 من القانون ستضطر إلى حجب البرنامج ووقف عرضه.

وأضاف أنّ عمل الهيئة يتمثل بالرقابة المسبقة على أفلام دور العرض السينمائية في حين تملك الرقابة اللاحقة على المحتوى الاعلامي والدراما عبر المحطات الإذاعية والتلفزيونية وعند وجود أي مخالفة أو خلل فإن الهيئة تخاطب الوسيلة الإعلامية بتصحيح المخالفة والّا ستضطر لوقف عرض البرنامج.

وأثار برنامج وطن على وتر الذي تعرضه فضائية رؤيا جدلا واسع في الشارع الأردني بعد العديد من الألفاظ السيئة التي تناولتها حلقات البرنامج .

يشار الى ان الزميل هاشم الخالدي كان قد اثار قضية الالفاظ النابية والايحاءات الجنسية في برنامج "وطن ع وتر" ،  من خلال مقال نشره يوم امس و حقق مشاهدات عالية وتفاعل كبير على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، و طالب الزميل الخالدي هيئة الاعلام بضرورة التحرك لإتخاذ اجراء بحق هذا البرنامج لما يبثه من الفاظ نابية دخيلة على المجتمع الاردني ، وتالياً رابط المقال الذي نشره الزميل الخالدي : هاشم الخالدي يكتب : مطلوب من قناة رؤيا وقف مسخرة عماد فراجين