القلعة نيوز: ضبطت ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية متسول يتقاضى من مصادر دخل ابنائه ما يقدر بـ 1850 دينارا شهريا ويمتلك ثلاث سيارات فارهة من خلال جمعه تبرعات بغير وجه حق مستغلا اوراقا غير مصدقة كانت بحوزته.

وقال مدير ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب انه تم ضبط مبلغ 185 دينارا بحوزة المتسول من خلال طلب المال من الناس في ارجاء عمان مضيفا ،انه وفي الاستعلام والمتابعة تبين ان المتسول يملك ثلاث سيارات بانواع مختلفة ،»شفروليت»و «سوزوكي» و «ميتسوبيشي».
وتابع الكلوب ان المتسول يحصل على دخل شهري عن طريق ابنائه المسجلين في الضمان الاجتماعي والموظفين رسميا لدى جهات رسمية معتمدة يقدر بـ 1850 دينارا شهريا وهو بذلك ليس بحاجة للتسول وطلب المال من الناس بحجة جمع تبرعات بغير وجه حق.
ولفت الكلوب الى ضرورة عدم التعامل مع المتسولين من خلال الامتناع عن تقديم المال لهم، مشيرا الى ان ادارة مكافحة التسول تقوم بحملات مكثفة ومستمرة بالتعاون والتشارك مع مديرية الامن العام من اجل حماية الكوادر من اي خطر يتعرضون له خلال عمليات الضبط ، مشيرا الى ان بعض المتسولين يحملون سلاحا لمقاومة كوادر الادارة، لافتا الى حوادث سابقة تعرض لها افراد الكوادر مثل الضرب والمقاومة العنيفة وتعرض البعض منهم لكسور وجروح بسب مقاومة المتسولين.