القلعة نيوز : مدن - سلطت الصحف الإسبانية الصادرة أمس الضوء على تكثيف ريال مدريد محاولاته لضم بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، ورغبة نيمار مهاجم باريس سان جيرمان في العودة إلى برشلونة.
وعنونت صحيفة «ماركا»: «كل شيء من أجل بوجبا».
وأضافت «ريال مدريد سيفعل كل شيء من أجل التعاقد مع هدف زيدان الرئيسي، ومانشستر يونايتد سيضع عقبات للحفاظ عليه».
وتابعت «لاعب الوسط الفرنسي يرغب بتخفيض راتبه من أجل الانضمام لريال مدريد».
وأبرزت الصحيفة انتصار المنتخب الإسباني بثلاثية نظيفة على السويد، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2020، وتصريح ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي بأن فيرلاند ميندي سيكون لاعبا لريال مدريد.
وتصدرت لاعب أياكس ماتياس دي ليخت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان: «دي ليخت الشكوك والأفكار».
وأبرزت الصحيفة تصريحاته: «لا أعلم إن كان هذا هو الوقت المناسب للانتقال إلى برشلونة، ويجب أن أفكر وأتخذ القرار المناسب».
وتابع: «الأموال لا تهمني بقدر المشاركة المستمرة وتطوير ذاتي».
وعلى الصفحة الرئيسية لصحيفة «سبورت»: «طلاق بين نيمار وباريس».
وأضافت: «برشلونة لن يتخذ خطوة إلى الأمام في صفقة نيمار حتى يرى بوادر من باريس بتقبل المفاوضات».
وتابعت: «مانشستر يونايتد يسأل عن سعر راكيتيتش».
برشلونة يتفق مع أياكس على سعر دي ليخت
كشف تقرير صحفي إسباني، عن وجود اتفاق بين برشلونة وأياكس أمستردام، حول سعر مدافع الفريق الهولندي ماتياس دي ليخت، لضمه خلال الانتقالات الصيفية.
وبحسب إذاعة «راديو كتالونيا»، فإن برشلونة اتفق مع أياكس على ضم دي ليخت مقابل 75 مليون يورو، إذا قدم اللاعب موافقته على الانضمام لصفوف البارسا.
وفي نفس السياق، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، بأن إدارة برشلونة لا تنوي دفع أي أموال أكثر مما تم دفعه من أجل التعاقد مع فرينكي دي يونج في كانون الثاني الماضي.
وكان دي ليخت قد صرح في الساعات الأخيرة، أنه سيقوم بتحديد مستقبله خلال فترة الإجازة، وأنه سيستغرق وقتًا طويلا، مشيرًا إلى أنه سيختار الأفضل بالنسبة له ولن يلتفت إلى المال.
وجذب دي ليخت أنظار كبار الأندية في أوروبا، بعد أدائه المميز مع أياكس، خاصة برشلونة، يوفنتوس، وباريس سان جيرمان.

ريال مدريد مهتم بمهاجم نابولي  رويز
كشف تقرير صحفي إيطالي، أن ريال مدريد مهتم بالحصول على خدمات نجم فريق نابولي، ويرغب في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وذكرت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»، أن ريال مدريد مهتم بضم فابيان رويز، لاعب وسط فريق نابولي ومنتخب إسبانيا، مشيرًا إلى أن الميرينجي جاهز للهجوم على رويز والتعاقد معه في الصيف.
وأشارت إلى أنه بعد إعلان ريال مدريد التعاقد مع ميليتاو، يوفيتش وهازارد، يمكن للنادي الهجوم على صفقة فابيان رويز، لاسيما وأن قيمة الإسباني تُقدر بحوالي 50 مليون يورو.
ولفتت الصحيفة إلى أن ريال مدريد كان مهتمًا بضم رويز في الصيف الماضي، قبل انتقاله إلى نابولي من ريال بيتيس، بعدما اختار اللاعب الرحيل إلى فريق كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لنابولي.

بيرهوف: انتقال ساني إلى البايرن سيشكل إضافة هائلة للبوندسليجا
قال أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، إن العودة المحتملة لليروي ساني إلى الدوري الألماني (بوندسليجا) ستشكل إضافة هائلة للمسابقة.
وأبدى بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليجا، رغبة في ضم ساني مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رغم أن أولي هونيس رئيس بايرن قال إن التعاقد «ليس مرجحا» نظرا للتكلفة العالية للصفقة.
وقال بيرهوف، في تصريحات لموقع «شبورت بازر» الألماني «إذا كان لاعب مثل ليروي ساني هنا، فإن هذا سيصب بالطبع لمصلحة البوندسليجا.»
وبدأ ساني (23 عاما) مسيرته الاحترافية ضمن صفوف شالكه قبل أن ينتقل في عام 2016 إلى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأشار بيرهوف إلى أنه سعيد للغاية باللاعبين الشبان في المنتخب الألماني، والذين أدوا دورا بارزا في الفوز على بيلاروسيا 2 ـ 0 يوم السبت الماضي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020)، وينتظر مشاركتهم في المباراة المقررة أمام إستونيا اليوم الثلاثاء بمدينة ماينز.
وقال «إنه أمر مبهج أن نرصد مدى التطور السريع لبعض اللاعبين، وذلك عندما نقارن بين المستويات الحالية لليروي أو جوليان براندت أو سيرج جنابري ومستوياتهم في الفترة السابقة لكأس العالم (2018 بروسيا).»
وأضاف «إنهم لاعبون وضعوا بصمة معنا حقا رغم أنهم لا يزالوا في أوائل العشرينيات من أعمارهم. ما نحن بحاجة إليه الآن هو الاستمرارية.»
وباتت العناصر الشابة بمثابة كلمة السر الجديدة للمنتخب الألماني، خلال المرحلة الجديدة والتي شهدت استبعاد توماس مولر وماتس هوميلز وجيروم بواتينج، وذلك في أعقاب الخروج المبكر والصادم للمنتخب الألماني من كأس العالم 2018 بروسيا.
ويرى بيرهوف أن براندت اتخذ القرار المناسب بانتقاله مؤخرا إلى بوروسيا دورتموند قادما من باير ليفركوزن، وهو ما سيتيح له على الأرجح المشاركة بشكل منتظم ضمن الأساسيين.
وختم: «يمكنه التقدم خطوة جديدة مع دورتموند، بدلا من الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد».

نابولي يحدد موقفه من ضم إيكاردي وخاميس رودريجيز
كشف أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، موقفه من التعاقد مع ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان، وخاميس رودريجيز، صانع ألعاب ريال مدريد.
ووفقًا لموقع «توتو ميركاتو»، سُئل دي لورينتيس عن إمكانية التعاقد مع إيكاردي، ورد قائلًا: «لا، لن أقوم بشراء إيكاردي».
كما رد رئيس نابولي عن التعاقد مع لاعب الريال خاميس رودريجيز، ونجم آيندهوفن لوزانو، وقال: «سنرى ما سيحدث».
وارتبط خاميس رودريجيز بالانتقال إلى صفوف نابولي، والعودة مجددًا للعب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق الجنوب، بعد رحيله عن صفوف بايرن ميونخ بجانب عدم دخوله إلى خطط المدير الفني الفرنسي زيدان، مدرب النادي الملكي. 
ورحل خاميس عن صفوف بايرن ميونخ الألماني، في الصيف الجاري، بعد عامين قضاهما اللاعب على سبيل الإعارة من ريال مدريد، قبل أن يرفض البافاري شراء بطاقة اللاعب. 

أليجري يرفض قيادة تشيلسي
قال تقرير صحفي إيطالي، إن ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، حسم موقفه من تدريب عملاق إنجليزي في الموسم المقبل.   
واقترب ماوريسيو ساري، المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنجليزي، من الرحيل عن الفريق والانتقال لقيادة يوفنتوس.
ويبحث نادي تشيلسي، عن إيجاد بديل لساري قبل السماح للمدرب الإيطالي بالرحيل لقيادة يوفنتوس.
وذكرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، أنه في الساعات القليلة الماضية، حاول تشيلسي التعاقد مع أليجري، والذي رحل عن قيادة يوفنتوس عقب نهاية الموسم المنصرم.
وأضافت أن أليجري رفض خلافة ساري في تشيلسي، حيث فضّل البقاء بدون مقعد فني في الوقت الحالي، مضيفة أن البلوز ينظر في أسماء أخرى مثل رافائيل بينيتيز وفرانك لامبارد.
ولفتت الصحيفة إلى أن تشيلسي كان من المقرر أن يعطي ساري الضوء الأخضر، أمس الإثنين، للانضمام ليوفنتوس، إلا أن عدم تواجد البديل المناسب، لم يجعل ذلك مناسبًا، فيما سيتعين على السيدة العجوز الانتظار لعدة أيام من أجل التعاقد مع ماوريسيو.(وكالات)