القلعة نيوز : فقدت الأسرة الكروية والرياضة الأردنية واحدا من أبرز مدربي ولاعبي كرة القدم الراحل محمد اليماني الذي انتقل الى رحمته تعالى صباح اليوم (الثلاثاء) وشيع جثمانه الطاهر الى مقبرة سحاب الإسلامية.
ويعتبر اليماني من أبرز نجوم الكرة الأردنية لاعبا في النادي الفيصلي ومع المنتخبات الوطنية ومدربا لسنوات عديدة للنادي الفيصلي وساهم في قيادته للتتويج بالعديد من الألقاب المحلية.
وبدأت مسيرة اليماني مع الفيصلي لاعبا عام 76 وكان ضمن نجوم المنتخب الوطني الذي شارك في الدورة الرياضية العربية الخامسة في دمشق في العام ذاته. 
كما ساهم الفقيد في اكتشاف العديد من المواهب الكروية وعمل على تطويرها خلال إشرافه على قطاع الفئات العمرية في النادي الفيصلي وهو القطاع الذي كان يفضله الراحل صاحب الخبرة الطويلة.
وسارعت الأسرة الرياضية من مدربين ولاعبين وحكام وجماهير وإعلاميين لنعي الفقيد والترحم عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فكتبت الصفحة الرسمية للنادي الفيصلي "ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس إدارة النادي الفيصلي برئاسة الشيخ بكر سلطان العدوان والجهاز الفني واللاعبين والجماهير، وفاة لاعبنا السابق والمدرب الوطني محمد اليماني رحمه الله، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ".
أما مهند محادين كابتن المنتخب الوطني لكرة القدم سابقا والإعلامي في قناة الممكلة فكتب عبر صفحته الرسمية "كنت سببا في ما وصلنا اليه كلاعبين وصقل مهاراتنا على امتداد سنوات طويلة جميلة، أعطيت وقدمت من جهدك وخبراتك بكل إخلاص وحب لناديك الفيصلي وتحملت الكثير.. ذكراك في القلب دائمة منذ الصغر لم ولن تمحى".

رابطة اللاعبين تنعى اليماني
من جانبها نعت رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية المرحوم اليماني حيث نقل فادي زريقات نائب رئيسة رابطة اللاعبين الدوليين تعازي أسرة الرابطة الى اسرة الفقيد والكرة الأردنية مستذكراً انجازاته الكبيرة والكثيرة التي سطرها اليماني لاعبا ومدربا على مستوى المنتخبات الوطنية والنادي الفيصلي على امتداد قرابة نصف قرن، حيث ساهم اليماني في حصول النادي الفيصلي على الكثير من ألقاب البطولات المحلية كما مثل الفيصلي في عدة استحقاقات خارجية وكان منتصف السبعينات وحتى عقد الثمانينات أحد ابرز نجوم المنتخب الوطني وأحد اللاعبين المشاركين بالدورة الرياضية العربية الخامسة في دمشق عام 76.
ويعتبر اليماني أحد ابرز أعضاء رابطة اللاعبين الدوليين منذ تأسيسها عام 92 وكان فاعلاً في انشطتها وفي المجالات كافة.

هيئة الرواد تنعى اليماني
ونعت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الفقيد الراحل وقدم محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة الرواد تعازي أسرة الهيئة الى ذوي الفقيد وأسرة الكرة الأردنية مشيرا الى ان هيئة الرواد تستذكر بكل الاعتزاز الدور االرائد للمدرب الراحل والذي يعتبر من ابرز لاعبي الكرة الاردنية عبر تاريخها ومن ابرز مدربيها، حيث كان اليماني حاضراً ولامعا مع المنتخب الوطني خلال عقدي السبيعنات والثمانينات ، كما لمع في مساهمته الفعالة بقيادة النادي الفيصلي للحصول على عديد الألقاب المحلية.
كما استذكرت الهيئة دور اليماني كمدرب وطني ساهم باكتشاف العديد من نجوم ومواهب الكرة الأردنية عبر إشرافه على قطاع الفئات العمرية بالنادي الفيصلي.
وستقبل التعازي بالراحل اليماني في ديوان آل اليماني بضاحية الأقصى لمدة 3 ايام.