القلعة نيوز-

ستضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس الثلاثاء 20/8/2019 الأستاذ عمر العرموطي في حفل اشهار كتابه " محطات هامة في العلاقات الأردنية الأوكرانية " وبحضور السفير الاوكراني في الاردن الدكتور سرهي باسكو وأدار الحوار الشاعر عبد الرحمن مبيضين .

عبر د. سرهي عن شكره للمكتبة الوطنية التي احتضنت حفل الاشهار ، موضحاً انه تم تأليف الكتاب نتيجة للتعاون المثمر بين الكاتب ودبلوماسيين من سفارة أوكرانيا في الاردن الذين جمعوا المعلومات وقاموا بالتعديلات خلال سنة كاملة وانه تم اصدار هذا الكتاب بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وذكرى الخامسة عشر لافتتاح البعثة الدبلوماسية في عمان "2003" 
وبين بأن الكتاب يحتوي على قائمة الأحداث التاريخية والمعلومات والصور لشخصيات اوكرانية واردنية أسهمت في اقامة وترسيخ وتطوير التعاون بين البلدين . 
من جهته قال العرموطي ان الكتاب مصدر للمعلومات عن العلاقات الاردنية الاوكرانية فقد وضع فيه كل مشاهداته عندما زار أوكرانيا في العام 2017 ، وبين ان اوكرانيا سلة غذاء لأوروبا والعالم بما تنتجه من الحبوب والمواد الزراعية المختلفة والثروة الحيوانية كما تنتشر فيها الجامعات التي خرجت آلاف الطلبة الاردنيين بالإضافة الى التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارة والسياحة . 
من جانب آخر قال مبيضين بان الكاتب استطاع أن يوثق العلاقات الاردنية الاوكرانية في كتاب ضم العديد من المعلومات عن اوكرانيا من حيث استقلال البلد واثبات وجوده على الساحة الدولية بالإضافة الى التعاون بين البلدين وعن المدن الاوكرانية من عادات وتقاليد وجامعات ، كما تحدث في كتابه عن نشاطات السفارة الاوكرانية في الاردن .
واضاف ان الكتاب ضم العديد من الصور لمواقع هامة وأحداث ومناسبات مهمة لاوكرانيا .

First