القلعة نيوز :
انطلقت‪ ‬يوم أمس السبت من العاصمة السعودية الرياض ، ثاني جولات لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع 2019 – 2020، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في فندق  فورسيزنز - الرياض وسط اقبال كبير ومتميز من الشعراء المترشحين للموسم الجديد، وحماس جميع المتسابقين  وتضم لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون في عضويتها كل من الأستاذ سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، بالإضافة إلى اللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر الصفوق وتركي المريخي.
و كما توقع جمهور ⁧‫شاعر المليون9‬⁩ على تويتر، البطاقة الذهبية الأولى لهذا الموسم تذهب للرياض والشاعر عادل الحارثي بأداء مميز أبهر لجنة التحكيم وبالأخص تركي المريخي الذي أعطاه البطاقة الذهبية الأولى لهذا الموسم!
و ثاني البطاقات الذهبية هذا الموسم من نصيب الشاعر عبدالسلام السلمي و قصائد  متميزة وأداء رائع مكنه من الفوز بإحدى البطاقات الذهبية من سلطان العميمي ⁦ل ‫شاعر المليون9‬⁩.  ‏والبطاقة الذهبية الثالثة من نصيب الشاعر  محمد الحمادي 
و فواز العتيبي ⁦ متسابق رابع من جولة ⁧شاعر المليون⁩ بالرياض نجح في إبهار لجنة التحكيم ليحصل على بطاقة ذهبية من عضو اللجنة د. غسان الحسن ⁧ ⁩

و الجدير  بالذكر أن عدد المتقدمين تجاوز 4000 شاعر في السعودية.  و من جهتها، بيَّنت لجنة التحكيم، أن مستويات الشعراء المشاركين في النسخة التاسعة متراجع مقارنة مع النسخ السابقة، وفق تأكيدات أعضاء لجان تحكيمية. وكشفت عن أن عدم منحها "كروتًا ذهبية" في الأردن ضمن الجولة الأولى، يعود إلى التراجع الكبير في مستويات الشعراء المشاركين، وعدم استحقاق أي منهم انتزاعها للعبور إلى مرحلة الـ 100 التي تنظَّم بعد انتهاء الجولات في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.