القلعة نيوز : حقق المنتخب الوطني الفوز على ضيفه النيبالي بثلاثية دون رد ، في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي، في ثالث مواجهاته ضمن المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم. وحظيت المباراة بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد.
وأحرز المنتخب الوطني ثلاثية الاهداف في الشوط الثاني عن طريق فراس شلباية من ضربة جزاء بالدقيقة 54 واحمد عرسان بالدقيقة 78 وبهاء فيصل بالدقيقة 87.

وتقدم المنتخب الوطني ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط خلف منتخب استراليا المتصدر بـ 9» نقاط، وتراجع الكويت ثالثا بـ «4» نقاط ثم نيبال بـ «3 « نقاط، وأخيرا الصين تايبيه بدون نقاط.
 شوط سلبي
دخل منتخب النشامى المباراة بدون مقدمات، وبحث سريعا عن هدف السبق املا بتسجيل الفوز المطلوب وبنتيجة مريحة.
واستثمر احمد عرسان مهاراته في الولوج داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.
وكان سعيد مرجان قريبا من وضع النشامى بالمقدمة بعدما استثمر تمريرة البخيت لكن حارس نيبال شيراك تصدى للموقف ببسالة.
واعتمد المنتخب الوطني في بناء هجماته على تواجد بهاء عبد الرحمن واحمد سمير في منتصف الملعب وشغل البخيت وعرسان الاطراف ولعب سعيد مرجان خلف رأس الحربة بهاء فيصل.
في المقابل فان المنتخب النيبالي انكمش دفاعيا لكنه بالوقت نفسه لم يخف اطماعه بخطف هدف من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن دفاع منتخبنا الوطني بقيادة خطاب وبني ياسين وشلباية والدميري كان بالمرصاد لتلك المحاولات.
وشهد اداء منتخبنا الوطني بعد ذلك تراجعا غير مبرر، حيث انحصرت العابه في منتصف الملعب، ولم يتمكن من خلق اي فرصة ، لتمضي الدقائق وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

  ثلاثية
وفي الشوط الثاني شعر المنتخب الوطني بحراجة موقفه، وحاول اللاعبون الاعتماد على مهاراتهم الفردية في تشكيل الخطورة على مرمى نيبال في ظل انعدام اللعب الجماعي.
وتحصل ياسين البخيت على ضربة جزاء بعد مجهود فردي تعرض على اثره للاعثار، ليتقدم فراس شلباية وينفذ بنجاح بالدقيقة «54».
وقام فيتال بالاستنجاد بورقة موسى التعمري الذي شارك عوضا عن سعيد مرجان لعل وعسى تتعزز الانتاجية الهجومية.
وأجرى المنتخب الوطني تبديلا اضطراريا بخروج عامر شفيع للاصابة ليتم الدفع بيزيد أبو ليلى.
وفي الدقيقة 78 سجل احمد عرسان الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة البخيت وسدد مباشرة في الزاوية البعيدة لتستقر داخل الشباك.
وواصل منتخبنا الوطني الاعتماد على المهارات الفردية للاعبيه، في وقت ارسل فيه عرسان كرة عرضية لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب.
 وفي الدقيقة 88 أرسل البخيت كرة عرضية ارتقى لها بهاء فيصل واسكنها برأسه داخل الشباك.
وحاول المنتخب الوطني مضاعفة النتيجة لكنها عانى من التسرع وصعوبة الاختراق ، لتنتهي المباراة بفوزه 3-0.
 المصادقة على اجندة الموسم
من جهة ثانية صادقت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، على اجندة الموسم القادم 2020، وتوصيات لجنة المسابقات والملاعب.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الذي عقد مساء امس ، برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مصطفى الطباع، حيث اطلع المجلس على اجندة الموسم القادم، قبل المصادقة عليه، وعلى توصيات «المسابقات والملاعب»، ونموذج طلب مشاركة اندية الدرجة الثالثة في البطولة في 2020.  وتتضمن اجندة الموسم الجديد 2020، فتح فترة القيد والتحرير الاولى في الخامس من كانون أول القادم، ولغاية 26 شباط من العام المقبل، على ان تستمر الفترة الثانية من 1 ولغاية 30 حزيران.  في المقابل، تنطلق بطولة الدرع في 28 كانون الثاني ولغاية 21 شباط لاندية المحترفين، بتقسيم الفرق المشاركة الى ثلاث مجموعات يتأهل منها المتصدر الى جانب افضل فريق يحتل المركز الثاني الى نصف النهائي.  ومع اختتام بطولة الدرع، تقام مباراة كأس الكؤوس يوم الجمعة 28 شباط، وتجمع الفيصلي حامل لقبي الدوري والكأس، مع الجزيرة وصيف الدوري.  ويبدأ ذهاب دوري المحترفين في الخامس من اذار وحتى 23 ايار، على ان تقام مرحلة الاياب من 2 تموز ولغاية 31 تشرين اول من العام المقبل 2020.  الى ذلك، تشارك اندية المحترفين والدرجة الاولى والثانية في بطولة كأس الاردن التي تنطلق بدورها التمهيدي في 26 تموز، على ان تقام المباراة النهائية يوم 28 تشرين الثاني 2020.