القلعة نيوز-

 أكد مدير مديرية التقاعد في وزارة المالية الدكتور علي المصري أن صرف الزيادة على رواتب المتقاعدين العسكريين والتي أقرها مجلس الوزراء اليوم ستكون اعتباراً من شهر تشرين الأول الجاري وسيتم إضافتها على كشوفات الرواتب في موعد صرفها يوم الخميس المقبل تحت بند علاوة 2019.
وقال المصري إن هذه الزيادة والتي جاءت التزاماً بتنفيذ أوامر وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين المعيشية راعت العدالة في تحديد قيمة الزيادة على الرواتب حسب الرتب العسكرية وبقيمة إجمالية تصل إلى نحو 53 مليون دينار كمرحلة أولى وهناك مراحل لاحقة ستتبعها.
وأضاف لقناة المملكة مساء اليوم أن عدد المستفيدين الكلي من المتقاعدين العسكريين من الزيادة التي أقرت اليوم يصل إلى نحو 193 ألف مستفيد، منهم 110 آلاف مستفيد على قيد الحياة و83 ألف وريث للمتقاعدين العسكريين المتوفين.
وأشار إلى أن الشريحة الأكبر من المستفيدين من هذه الزيادة هم في رتبة وكيل ووكيل أول والذين يصل عددهم إلى نحو 60 ألف متقاعد إضافة إلى نحو 15 ألف في رتبة رقيب فأقل، وتشكل قيمة زياداتهم حوالي 40 مليون دينار من مخصصات الزيادة الكلية.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته لهذا اليوم الاثنين، الموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء الذين تمت إحالتهم إلى التقاعد قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بمبالغ تتراوح بين 28 إلى 38 ديناراً.