القلعة نيوز -
حين أطلقت علامة Huda Beauty البودرة الخاصة بالبايكينغ، ظنّ البعض أنّ هذا المستحضر لا يعنيهم وأنه يُستخدم فقط من قبل الخبراء. ولكن في هذا الفيديو الذي نشرته هدى قطّان على قناتها على يوتيوب، تشاركنا هدى نصائحها إزاء ضرورة أن تكون تقنية البايكينغ خطوة أساسية في مكياجنا.


سبب فشل مكياجها
في بداية الفيديو، تسخر هدى من نفسها وتظهر كيف كان يبدو مكياجها منذ 3 سنوات وتقول إنّ السبب خلف هذا الفشل هو عدم تطبيقها تقنية الخبز أو البايكينغ.
تشير هدى أولاً أنّ البايكينغ أمر حاسم في المكياج وإن لم تطبّقيه، سيبدو وجهكِ دهنياً للغاية وسيسيل مكياجكِ. هذه التقنية تمنح وجهكِ مكياجاً طبيعياً للغاية.
نصيحة هدى الأولى في هذا المجال هي الاستثمار ببودرة جيدة خاصة بالبايكينغ وبطبيعة الحال تشدّد أنها لا تستخدم سوى بودرة Huda Beauty.
وعن الأدوات التي تستخدمها هدى، تقول إنّ الطريقة المفضّلة لديها هي من خلال الإسفنجة الرطبة. تبلّلها في بادئ الأمر ومن ثمّ تنشفها بواسطة المنشفة قبل أن تستخدم المحرمة. 
تتأكد هدى من أنّ الإسفنجة جاهزة للعمل قبل أن تبدأ بالبايكينغ خاصة أنّ هذه التقنية يجب أن تمنحكِ بشرة مثالية وخالية من الشوائب، من دون الحاجة الى إعادة تصحيح المكياج خلال النهار.


الخطوات
تأخذ هدى كمية كافية من البودرة على أعلى الإسفنجة، تزيل الكمية الزائدة عبر الطبطبة على يدها ومن ثمّ تبدأ بتطبيق البودرة من زاوية العين الداخلية بحركات سريعة وصغيرة ومن ثمّ تسحب يدها إلى خارج العين. 
وتقول هدى هنا أنها ليست بحاجة إلى ترك البودرة لوقتٍ طويل.
وفي خطوة ثانية تراها هدى أماكن لا تحتاج إلى الإضاءة، تمرّر الإسفنجة على طول خطّ أنفها من الخارج وتكثر من البودرة حول أنفها.
وتتابع هدى الخطوات نفسها في الأمكنة التي تلمع والتي ترغب في عدم إضاءتها مثل ذقنها وأسفل خدّيها وأيضاً بين حاجبيها قبل أن تمزج الجميع لإزالة الخطوط الواضحة.

بايكينغ للحواجب
تشير هدى هنا إلى أنّ العديد من النساء يعانين من تعرّق ولمعان حول منطقة الحاجب وهذا أمر يمكن تجنّبه من خلال تطبيق هذه التقنية. 
تأخذ كمية كافية من البودرة نفسها على فرشاة صغيرة وتغطّي مقدمة حاجبها لإعطاء تأثير أنعم للحواجب وتمدّ البودرة إلى باقي الحاجب. 
تترك البودرة على حاجبيها لبضع دقائق كي تمتصّ البودرة الزيوت قبل أن تمشّط حاجبيها وتثبّت كلّ شيء بالرذاذ المثبت.