القلعة نيوز -

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب، ان الكوادر الصحية في دائرة الرقابة الصحية في المديرية والقصبة والالوية بالمحافظة، أتلفت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، نحو طنين من المواد الغذائية غير الصالحة في العديد من المناطق بالمحافظة.

وبين العزب في بيان صحفي، أنه تم اتلاف 205 كيلو غرام لحوم حمراء و40 كيلو غراما من مادة الدواجن و1650 كيلو غراما من المخللات المشكلة و61 كيلو غراما من المواد الغذائية المشكلة و50 لتر عصائر، بالاضافة للعديد من المواد الاخرى.

واضاف ان الكوادر الصحية قامت بإغلاق 6 محال وذلك لوجود سلبيات حرجة وعدم الالتزام بتعليمات وقانون الصحة العامة وقانون الغذاء والدواء، كما تم تحرير 21 مخالفة وجمع حوالي 122 عينة غذائية مختلفة.

واكد العزب، ان الفرق الصحية تنفذ زيارات دائمة لجميع المحال والمقاهي والمطاعم والمصانع والاستراحات والفنادق في الاماكن السياحية وغيرها وان عمليات الضبط والاتلافات الكبيرة تأتي ضمن الحملة والزيارات الدورية التي تنفذها المديرية من خلال كوادرها الرقابية في جميع مناطق المحافظة والتي تعمل على مدار الساعة لضمان وصول غذاء سليم ونظيف للمواطنين ولن تقبل التهاون او التساهل مع اي محل تجاري يخالف تعليمات قانون الصحة العامة.

ودعا العزب المواطنين ووسائل الاعلام المختلفة إلى التعاون مع مديرية الصحة بالإبلاغ عن اي ملاحظات او مخالفات صحية يشاهدونها ليتم ايقاع العقوبة بحق مرتكبها وذلك في اطار التعاون والتشاركية في عمل الاجهزة الرقابية الصحية والمجتمع المحلي.

ولفت، الى حرص المديرية على جمع عينات المياه من جميع مصادر المياه بالمحافظة بما فيها الشبكات المنزلية واجراء الفحوصات الضرورية لها بشكل يومي ودوري لضمان وصول مياه صحية وامنة للمواطنين، مطالبا المواطنين بضرورة الابلاغ الفوري في حال ملاحظة تغييرات على المياه الواصلة لمنازلهم سواء في لونها او طعمها ليتم اتخاذ الاجراءات الصحية السريعة ومعالجة الخلل.

وبين العزب ان المديرية تعمل على استقبال الشكاوي والملاحظات من خلال مكاتبها بالاضافة لأرقام الهواتف الارضية والخلوية للعاملين فيها.