القلعة نيوز - 
يختتم الاتحاد الاردني لشركات التأمين خطته التدريبية لعام 2019 بعقده برنامجاً تدريبياً على المستوى العربي بعنوان "لغة الجســد والتواصل والتفـــاوض" للفترة من يوم الاربعاء 4/12/2019 ولغاية يوم الخميس 5/12/2019 بواقع (12) ساعة تدريبية – لمدة يومين تدريبيين فعليين.
 سيغطي محـاور البرنامــج الأستاذة ضُحى عبد الخالق وهي شخصية قانونيّة، خبيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، انتخبت كواحدة من أكثر 10 نساء تأثيراّ في الأردن لعام 2015 وهي على لائحة فوربس للنساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي لعام 2018. 
هي حاليا الرئيس التنفيذي الشريك في اسكدنيا للبرمجيات، عضو في عدة مجالس ادارات ومنها غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، المجلس الأعلى للسكان، Save the Children.، ومُلتقى النساء العالمي – الأردن، حائزة على جائزةُ سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوّعي في البحرين وجائزة قصة نجاح اردنية من قبل صاحبي الجلالة بتاريخ 16/6/2019، صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينها عضواّ في مجلس الأعيان الأردني.
 وسيشارك في البرنامج التدريبي المدراء التنفيذيون ومدراء جميع دوائر التأمين في شركات التأمين وإعادة التأمين والمهتمين بموضوع البرنامج التدريبي ومسوي الخسائر ووكلاء التأمين ووسطاء التأمين والادارات التنفيذية والمدراء في البنوك العاملة في المملكة وكذلك البرنامج مخصص للعاملين في جميع الدوائر والمؤسسات الاقتصادية الكبرى والجهات الأخرى ذات العلاقة بالموضوع. 
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بخصوصية التفاوض في قطاع التأمين، مهارات في الإدارة، حساب البنك العاطفي، ماهية التفاوض، عناصر التفاوض، معضلة التواصل، تكتيك، مهارات يستخدمها المفاوضون، أنماط حل النزاع، هل تحققت النتائج، تمارين وتطبيقات عملية، البديل-البدائل، معضلة التواصل، الحل الثالث، مهارات التواصُل، لُغة الجسد، آليّات التواصل، الوصول الى الحل. 
ويذكر أن هذا البرنامج هو (21) والاخير ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2019 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2018 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التامين الاردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين.