القلعة نيوز : استعرض أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والدفاع والصحة والتعليم.

واستقبل آل ثاني، الإثنين بالديوان الأميري، وفدا من أعضاء الكونغرس ضم النائب الديمقراطي شون باتريك مالوني من ولاية نيويورك، والنائب الديمقراطي ريك لارسن من ولاية واشنطن، والنائبة الديمقراطية نانيت باراغان من ولاية كاليفورنيا، بمناسبة زيارتهم للبلاد. بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وجرى، خلال المقابلة، "استعراض علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات لاسيما في مجالات السياسة والاقتصاد والدفاع والصحة والتعليم".

فيما ثمن أعضاء الوفد، في هذا الصدد، التعاون الوثيق القائم بين البلدين، واستضافة دولة قطر لقاعدة العديد الجوية.

كما جرى "تبادل وجهات النظر حول المستجدات والأحداث إقليميا ودوليا"، بحسب المصدر ذاته الذي لم يوضح مزيد من التفاصيل عن زيارة الوفد.

ويتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة "العديد" العسكرية الجوية، على بعد 30 كلم جنوب غربي الدوحة.

وتستخدم واشنطن تلك القاعدة، التي تمثل أكبر تواجد عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بسوريا والعراق.