يلقيها فضيلة الشيخ د.سمير مراد بمقر المركز في أبو علندا 
* محاضرة للنساء بعنوان: (الإشاعة… والفأل… والأمل) 
القلعة نيوز- ينظم مركز الإمام أبو عبدالله الشافعي بقاعة المركز في أبو علندا بمقره الكائن قرب المسجد الكبير عمارة أبو حسان ط 2 ، محاضرة للنساء بعنوان: (الإشاعة… والفأل… والأمل) يلقيها فضيلة الشيخ الدكتور سمير مراد، وذلك يوم الخميس 19/6/ 1441الموافق 13/2/2020 حيث تبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحاً . 
 فبعد حمد الله الذي أدبنا بأدب الإسلام، والصلاة والسلام على من كان خلقه القرآن، ورضي الله عن الصحابة الكرام خير الناس بعد الأنبياء، وبعد : 
 فقد كثر في الناس خلق ذميم، متجاوزين بذلك إرشادات الشرع الحكيم، ما ولّد آفات متعددة، من غيبة ونميمة وكذب وزور؛ وإشاعة للفاحشة من قذف وطعن وسب وتكفير ولعن وشتم، وللأسف؛ فإن شيئاً من ذلك صار يذاع باسم الدين، أي:
 يبتغى به الأجر، وهذا قلب للحقائق، وتزييف للواقع، يسمون الأشياء بغير اسمها، ليبرروا بذلك لأنفسهم ما هم عليه من جريمة : صور الإرهاب والتطرف كثيرة : فإرهاب وتطرف الدعوة، والفتوى، والقضاء، والحكم، والسياسة، والمجتمع، كل ذلك اتباعاً لسبل الشيطان، وتجنباً لسبل الرحمن. 
وكان ينبغي أن يحدو بهؤلاء الفأل والأمل، ليأخذ بأيديهم إلى طريق الخير والحب والاجتماع، وقد كان صلى الله عليه وسلم يعجبه الفأل الحسن، ويفرح إن جاءه بريد من الناس حسن الوجه حسن الصورة، ولذا كانت الكلمة الطيبة صدقة، فلذا فإن المركز نظم لمحاضرة للنساء بعنوان: (الإشاعة …….. والفأل …….. والأمل) لسعادة الدكتور سمير مراد سعياً منه لرفع الظلمة الناشئة عن إشاعة الفاحشة، وسعياً منه لإحلال الخير الناشئ عن الفأل والأمل، والله الهادي إلى سواء السبيل.