القلعة نيوز :  أبدع صنع حرفيان مشهوران بصناعة مجسمات العجين في مدينة تيانجين شمالي الصين، بصناعة سلسلة من الأعمال الفنية بهدف تشجيع مدينة ووهان على تحقيق النصر في حملة مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد "كوفيد".

وتشمل المجسمات التي صنعها تشانغ يا جيه وتشاو ليان شنغ العاملين في مجالات مختلفة كالطبيب والشرطي والجندي، بهدف تسليط الضوء على الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم وسلامتهم الشخصية لمكافحة الفيروس وضمان السلامة العامة، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية.

ولقيت الأعمال الفنية الحية المؤثرة لهؤلاء العاملين في الجبهات الأمامية إشادة واسعة في الصين, تقديرا لجهودهم ومخاطراتهم.

وكشفت الإحصائيات الأخيرة عن أن العدد الإجمالي للحالات المصابة تعدى الـ45 ألف حالة على مستوى العالم، في حين بلغ عدد الوفيات 1,115 حالة.

وتخطت نسبة المصابين من الفرق الطبية، أطباء وممرضين، بعدوى فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية، نحو 500 مصاب و3 وفيات، بينهم الطبيب لي وين ليانج، من أوائل الذين حذروا من فيروس كورونا الجديد، والذي توفي بسببه الأسبوع الماضي.

وتكافح الصين للسيطرة على وباء كورونا الجديد، متخذة إجراءات مشددة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة.

ودفع الوباء منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ عالمية، والعديد من الحكومات إلى فرض قيود على السفر وشركات الطيران لتعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين.
(العين الإخبارية)