القلعة نيوز :

تنطلق اليوم الخميس لقاءات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من منافسات بطولة «كأس» الملك عبدالله الدولية لكرة السلة، حيث يلتقي في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب عند الساعة الخامسة مساء منتخبا سوريا والبحرين في حين تشهد الساعة السابعة مباراة العراق ولبنان.

وفي التفاصيل يتطلع المنتخبان السوري والبحريني إلى تحقيق الفوز حيث ستكون المباراة فرصة سانحة للوقوف على جهوزية بعض اللاعبين البدلاء قبل ختام البطولة وفي نفس الوقت فإن نسور قاسيون والأحمر لديهم طموح مشترك يتمثل بنتيجة ايجابية من شأنها رفع الحالة المعنوية قبل الدخول في مواجهات النافذه الأولى من التصفيات الاسيوية التي ستنطلق نهاية الأسبوع القادم.

لبنان - العراق

وعلى صعيد مباراة العراق ولبنان فإن الصدارة بالنسبة لكلا الفريقين هي هدف مشترك.

ورجحت مصادر مطلعة إلى أن لبنان سوف يستعيد خدمات محترف الوحدات السابق علي حيدر إلى جانب وائل عرقجي وكلاهما يمثل قوة ضاربة وحقيقية في الفريق الذي يتطلع إلى لقب البطولة باهتمام كبير وظهر ذلك من خلال التصريحات الصحافية التي سبقت الحدث.

في المقابل يرى المنتخب العراق ان المباراة هي فرصته لخلط أوراق البطولة وان مشاركته جاءت بهدف المنافسة على اللقب والاستعداد المثالي للنافذة الأولى من تصفيات آسيا.

وكانت الجولة الثالثة من البطولة قد انطلقت امس الأربعاء حيث جرت مباراتان في (قاعة الحسن الرياضية بمدينة اربد).. الأولى بين لبنان وسوريا فيما لعب في الثانية الاردن مع العراق.

وتختتم البطولة بإقامة الجولة الخامسة التي ستقام غدا الجمعة حيث يلتقي في صالة الامير حمزة عند الساعة الخامسة البحرين والعراق بينما يلعب عند الساعة السابعة الاردن ولبنان.

ومن الجدير بالذكر ان جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تستعد لمباريات النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة (2021)، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة من ختام التصفيات مباشرة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دوريا مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

ويقام نظام التصفيات لأول مرة بهذه الطريقة في تاريخ كأس آسيا لكرة السلة. 

وقسمت المنتخبات المشاركة على ست مجموعات حيث جاء المنتخب الوطني في (السادسة) التي تضم الى جانبه كلا من: فلسطين، سريلانكا، وكازاخستان فيما تضم (الأولى) الفلبين واندونيسيا وتايلند وكوريا الجنوبية، فيما يلعب في (الثانية) كل من الصين تايبيه واليابان وماليزيا والصين، فيما تواجد في (الثالثة) أستراليا وهونغ كونغ ونيوزيلندا وغوام، وفي (الرابعة) البحرين ولبنان والهند والعراق، وفي (الخامسة) السعودية وسوريا وقطر وإيران.

وتبدأ لقاءات النافذة الأولى من التصفيات خلال الفترة من 17 إلى 25 شباط 2020، بحيث ستقام المباريات أيام 20 و 21 و 23 و 24 من ذات الشهر، فيما ستنطلق النافذة الثانية في 23 تشرين الثاني وتنتهي في 1 كانون الأول من العام الحالي، على أن تكون المباريات أيام 26 و 27 و 29 و 30 تشرين الثاني المقبل. وتختتم المنافسات من خلال النافذة الثالثة (15- 23 شباط 2021)، وبالتحديد أيام 18 و19 و21 و22 من ذات الشهر.