القلعة نيوز : وقعت وزارة البيئة والبنك الأردني الكويتي أمس  في مبنى البنك مذكرة تفاهم لإنشاء متنزه بيئي في غابة زبود منطقة حسبان من اجل التعاون والتنسيق لتجسيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص من اجل الاهتمام بالمناطق الحرجية والمحافظة عليها.وقع المذكرة عن وزارة البيئة الوزير الدكتور صالح الخرابشة وعن البنك رئيس مجلس الإدارة عبدالكريم الكباريتي.
 وقال الخرابشة يأتي انشاء هذا المتنزه إلى توفير مكان مناسب للتنزه لدى الموطنين، وتقوم الوزارة على نشر الوعي البيئي في المجتمع ولكافة شرائحه من اجل الحد من  ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات في الأماكن العامة والطرقات والمتنزهات  للمحافظة على البيئة واستدامتها بطرق صحية تعود على المواطنين بشكل ايجابي وتحافظ على سلامتهم العامة
وأشار الخرابشة خلال توقيع المذكرة إلى أهمية التعاون المتبادل والتشاركية بين الطرفين في تعزيز المفاهيم البيئية لتطبيق الشبكة الوطنية للمسؤولية المجتمعية لحماية البيئة، والاهتمام بالمناطق الحرجية ورعايتها للمحافظة على البيئة، ولتعديل السلوك والاثر الايجابي لدى شرائح المجتمع والمحافظة على المتنزهات واستدامتها.
واثني الخرابش على إدارة البنك الأردني الكويتي باستجابتها وتعاونها من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والبيئي لمختلف مناطق الممكلة، وكونه عملاَ تطوعياَ وتشاركياَ وواجب وطني يقع على عاتق الجميع، مما يتطلب تضافر الجهود للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التلوث.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي عبد الكريم الكباريتي ان تمويل هذا المشروع الهام ينسجم مع مسؤولية البنك الاجتماعية، وإستراتيجيته الرامية للمساهمة بشكل فاعل في التصدي للتحديات البيئية التي تواجه المملكة، والحد من الإلقاء العشوائي للنفايات واعتداءات المواطنين، وضرورة إيجاد حلول فاعلة لها، والالتزام بحماية البيئة والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة.
وأضاف الكباريتي، تعتبر المسؤولية  الاجتماعية بالنسبة للبنك الأردني الكويتي تجسيداً فعلياً لهويته المؤسسية ودوره الاجتماعي جنباً إلى جنب مع دوره المالي والاقتصادي في السوق المصرفي، والتي تمثل إحدى أهم مرتكزات رسالة البنك من خلال العمل على تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات، لتعكس الصورة الفعلية لشعارنا «اكثر من بنك».
يذكر بان البنك سيقوم بتمويل التكاليف المتعلقة بالمشروع، ودفع الكلف التشغيلية للمتنزه، لضمان استدامته، وتقديم أفضل الخدمات للمتنزهين.
وسيقام المتنزه على قطعة أرض مساحتها 30 دونما وتتضمن مساحات خضراء وممرات ومماشي وساحات وملاعب للأطفال، إضافة إلى مبانٍ للإدارة ووحدات صحية، وكافتيريا، ومرافق وخدمات أخرى.