القلعة نيوز-

قام الدكتور محي الدين توق وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء بزيارة كلية لومينوس الجامعية التقنية، حيث كان في استقباله معالي الدكتور ممدوح العبادي رئيس مجلس أمناء الكلية، والدكتور أيمن مقابلة عميد كلية لومينوس الجامعية التقنية.

واستهل توق زيارته بعمل جولة في المشاغل الهندسية ومختبرات الكلية الحديثه والمتطوره، كما زار قسم عبدالعزيز الغرير للحوسبة المتقدمة، والذي سيتم افتتاحه رسمياً قبل نهاية الشهر الحالي ، وتم تجهيزه بأعلى المستويات والأجهزة المتقدمة لتقديم أحدث الدورات التدريبية في تطوير البرمجيات العالمية، حيث يوفر هذا القسم أكثر من 1300 منحة دراسية منتهية بالتشغيل للشباب والشابات في مادة البرمجه.

كما زار الوزير توق قسم الفندقة والسياحة، والذي تم تجهيزه على شكل فندق 5 نجوم يضم 5 مطابخ تعليمية حديثه بالاضافة إلى مطعم وغرفتي نوم لتعليم التدبير المنزلي، وقسم استقبال وحجوزات، وحالياً يصل عدد الطلبة في القسم الفندقي إلى 1700 طالب وطالبة.

كما زار قسم تكنولوجيا السيارات والذي تم افتتاحه قبل عدة أشهر بالشراكة مع شركة بوش العالمية لتكنولوجيا المركبات، والذي يقدم برنامج بكالوريس ودبلوم دولي في هندسة تكنولوجيا السيارات، ويعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة. واختتم جولته بزيارة لقسم وسائل الإعلام الإبداعية – SAE ، والذي يعد أحد أكبر الفروع من بين 54 كلية SAE منتشرة في 28 بلداً حول العالم، ويضم قسم وسائل الإعلام الإبداعية أستوديوهات ومعدات متطورة جداً.

وقد إلتقى الوزير توق خلال زيارته عدد من الطلبة وتحاور معهم حول التعليم التقني وفرص العمل التي توفرها الكلية لهم، حيث أشاد بالبرامج التي تقدمها الكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية لومينوس هي كلية جامعية تقنية تقدم برامج بكالوريس فريدة ، وبرامج دبلوم محلي ودولي بالإضافة إلى دورات تدريبية متخصصة ومتنوعة في مختلف المجالات.