القلعة نيوز: طرحت دائرة العطاءات الحكومية مؤخرا عطاء نظام توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في مدينة الحسن للشباب / اربد، ليشكل بداية مرحلة جديدة من التوجه الحكومي في مجال توفير الطاقة في دوائرها المختلفة.
واكد مدير مدينة الحسن للشباب محمود تركي بني سلامة في حديثه لـ»الدستور» على مدى اهمية هذا المشروع في المدن الرياضية وجاء من خلال العلاقة التشاركية والتكاملية بين مؤسسات الدولة.
وأضاف بني سلامة إلى أن كوادر الجامعة الهاشمية قامت على اعداد الدراسات الفنية اللازمة للمشروع ودراسة جدوى تنفيذه فيما قامت وزارة الاشغال بعمل كافة الدراسات الكفيلة بتنفيذ هذا المشروع.
واشار بني سلامة الى ان المشروع يأتي انطلاقا من استراتيجية وزارة الشباب في الريادة في كافة ممارساتها وانشطتها في تحقيق التكامل التنموي لدوائرها وتقديم افضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع الاردني.
وبين بني سلامة ان هذا المشروع يتضمن تصميم وتوريد وتركيب وربط وتشغيل وصيانة نظام لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الالواح الكهروضوئية وبقدرة كلية (750 kwp).
لافتا إلى ان المشروع في حال انجازه سيوفر ما يقارب نصف مليون دينار، دون ان تتحمل وزارة الشباب اية تكلفة مالية حيث يطرح العطاء على نظام الاقساط الشهرية المتساوية.
ويذكر بأن مدينة الامير محمد للشباب في الزرقاء نفذت مشروع الطاقة البديلة خلال ادارة بني سلامة للمدينة وتعكف باقي  المدن الرياضية التابعة لوزارة الشباب باعداد الدراسات لتشغيل المدن على نظام الطاقة البديلة.
وفي ذات السياق تم طرح عطاء صيانة وتأهيل ملاعب التنس في المدينة من خلال منحة مقدمة من وزارة التخطيط بقيمة 30 الف دينار في الوقت الذي قامت احدى الشركات الخاصة وهى شركة عبده حاجي للاستثمار والانشاءات بتأهيل ودهان وصيانة الصالة التدريبية ومرافقها في المدينة بكلفة تقدير بـ20 الف دينار.
وتقدمت شركة موارد للاتصالات بتبرع تمثل في اعادة تأهيل مضمار المشي في المدينة وانشاء غرف خاصة بالمدخنين في ساحات المدينة.
وثمن بني سلامة دور بلدية اربد في دعم نشاطات المدينة والحركة الرياضية من خلال تزويد المدينة بالحاويات على اختلاف احجامها، مشيرا بالوقت نفسه إلى اطلاق وزارة الشباب لمبادرة بصمة خضراء من خلال القيام بزراعة 921 شتلة حرجية واشتال زينة في كافة ساحات ومرافق المدينة وتزويد الحدائق بشبكة ري بالتنقيط، كما تم انشاء محطة معرفة يقوم عملها على تقديم دورات مجانية في مختلف التخصصات بما يتناسب وحاجات المجتمع المحلي.  واختتم مدير المدينة حديثه بالتأكيد على جاهزية ستاد الكرة لمنافسات دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي وقرب تجهيز مقاعد الجماهير وتركيب بدل التالف منها.